هوليوود تعاقب ويل سميث بحرمانة من حضور الأوسكار 10 سنوات
- متابعات السبت, 09 أبريل, 2022 - 02:11 صباحاً
هوليوود تعاقب ويل سميث بحرمانة من حضور الأوسكار 10 سنوات

قالت أكاديمية فنون وعلوم السينما في هوليوود، الجمعة 8 أبريل/نيسان 2022، إن مجلس إدارتها قرر حرمان الممثل ويل سميث من حضور أي فعاليات للأكاديمية وضمن ذلك حفلات الأوسكار، لمدة عشر سنوات.

 

كان سميث الفائز بجائزة أفضل ممثل، قد صفع مقدم الحفل كريس روك على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام.

 

وسبق أن قالت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، إن النجم السينمائي ويل سميث رفض تلبية طلب بمغادرة حفل الأوسكار بعدما صفع مقدم الحفل، الممثل الكوميدي كريس روك.

 

وقالت الأكاديمية في بيان، الأربعاء 30 مارس/آذار 2022: "إنّنا وإذ نرغب في أن نوضح أنّه طُلب من سميث أن يغادر الحفل لكنّه رفض، فإنّنا ندرك أيضاً أنّه كان بإمكاننا التعامل مع الموقف بشكل مختلف".

 

أضافت الأكاديمية في بيانها، أن مجلس إدارتها باشر النظر في "الإجراءات التأديبية الواجب اتخاذها ضدّ ويل سميث؛ لانتهاكه سياسات الأكاديمية، وضمن ذلك الاتصال الجسدي غير المناسب، والسلوك المسيء أو الخطير، وتقويض نزاهة الأكاديمية".

 

أوضح البيان كذلك، أن مجلس الإدارة سيقرّر خلال اجتماع سيعقد في 18 أبريل/نيسان 2022، ما إذا كان سيتخذ "إجراءً تأديبياً" ضدّ النجم الهوليوودي وماهية هذا الإجراء.

 

كان سميث قدّم عبر إنستغرام اعتذاره لزميله كريس روك على صفعه إياه مساء الأحد، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، بسبب دعابة سخر فيها الممثل الفكاهي من الرأس الحليق لجادا بينكيت سميث، زوجة الممثل الهوليوودي المصابة بداء الثعلبة.

 

كتب سميث عبر إنستغرام: "كريس، أودّ أن أعتذر منك علناً. ما فعلته تخطّى الحدود وكنت مخطئاً. أشعر بالخجل، وما قمت به لا يدلّ على الرجل الذي أريد أن أكونه".

 

أتى اعتذار سميث غداة الواقعة التي حصلت مباشرة على الهواء وأثارت ذهول الجمهور الذي كان موجوداً في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

 

في دعابته شبّه روك شعر زوجة سميث القصير برأس ديمي مور الحليق في فيلم G.I. Jane. ولوحظ أن ما قاله روك أثار انزعاجاً جادا بينكيت سميث التي سبق أن تحدثت علناً عن تساقط الشعر الذي تعاني منه بسبب إصابتها بداء الثعلبة.

 

ومع أنّ سميث ضحك في البداية للدعابة إلا أنه ما لبث أن صعد إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه بقوة، وقد سُمع صوت الصفعة في الميكروفونات وسط ذهول الجمهور الموجود في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

 

قال روك الذي بدت عليه الصدمة: "واو. واو! لقد صفعني ويل سميث للتوّ". وأضاف مبرّراً دعابته: "لقد كانت مزحة عن G.I. Jane".

 

لكن سميث الذي كان قد عاد للجلوس بجانب زوجته، ردّ عليه صائحاً: "دع اسم زوجتي بعيداً من فمك اللعين".


التعليقات