صدور مجموعة قصصية جديدة للقاص محمد مصطفى العمراني
- متابعات الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 09:40 مساءً
صدور مجموعة قصصية جديدة للقاص محمد مصطفى العمراني

أصدرت دار بسمة للنشر، مجموعة قصصية جديدة، للقاص اليمني محمد مصطفى العمراني.

 

وقال القاص العمراني بأن مجموعة قصصية جديدة هي المجموعة السادسة والتي حملت عنوان "توبة غريبة" صدرت عن دار بسمة للنشر.

 

وأشار إلى أن المجوعة تضمنت 14 قصة قصيرة من القصص التي نشرت له مؤخرا، وهي " توبة غريبة " و " الضائعة " و " الحرب الخفية  ! " و "الكتاب الغريب" و "إنقلاب غريب!" و "مجرم رغم براءته" و "براءة طفل" و "دادح من عنة" و " نهاية الوهم الجميل " و "مكان للتذكر" و "سقوط الخرافة" و "مصيبة خالتي غنية" و " نهاية زوج مخلص" و "كائن خرافي".

 

وسبق أن أصدر القاص العمراني، خمس مجموعات قصصية هي : " عن محاولتي الفاشلة للوصول إلى القمر " و "من عجائب تنكة بلاد الخرافات " و " نحن والحمير في المنعطف الأخير" و " لصوص ولكن مبدعون" و " مجنون الفقيه".

 

وأكد القاص العمراني أن لديه مجموعة قصصية بعنوان "الأعجوبة " ستصدر قريبا عن مؤسسة أروقة للنشر والترجمة أروقة بوك، إضافة إلى مجموعة قصصية جديدة سيكمل كتابة قصصها لتنشر قريبا  لتكتمل ثمان مجموعات قصصية خلال عام وهو أغزر إنتاج قصصي لكاتب قصة عربي.

 

وقد تضمنت المجموعة بعض ما كتبه أستاذ الأدب والنقد الحديث الدكتور إبراهيم أبو طالب والذي قال : " أرجو للقاص العمراني أن يحقق حضوره الكبير، واسمه الإبداعي في الوسط السردي اليمني، كما نقشَه من قبلُ في عمله الصحفي والبحثي، وإنه على ذلك لمستطيع، ومن خلال موهبته وروحه المتدفقة بين كلماته وقصصه، وما يحمله من تنوُّع معرفي وخبرة حياتية كبيرة لقادر وجدير، وننتظر منه في كل عملٍ جديد إبداعه المتجدد، وسرده المتميز ".


التعليقات