منهم من طالب بوقف إطلاق النار.. نجوم غناء عالميون يرفعون العلم الفلسطيني في حفلاتهم دعماً لغزة
- عربي بوست الاربعاء, 15 نوفمبر, 2023 - 10:30 مساءً
منهم من طالب بوقف إطلاق النار.. نجوم غناء عالميون يرفعون العلم الفلسطيني في حفلاتهم دعماً لغزة

أعرب عدد من نجوم الغناء العالميين، خلال حفلاتهم الفنية الأخيرة، عن دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية، خاصة أهالي قطاع غزة، بعد القصف المستمر منذ ما يزيد عن شهر، والذي تسبب في استشهاد ما يزيد على 11 ألف شخص، من بينهم أطفال ونساء.

 

وقد كان الشعار الأوحد بين جميع هؤلاء الفنانين العالميين هو "الحرية لفلسطين"، إضافة إلى تأكيدهم على إدانتهم لما يحصل من مجازر في حق المدنيين، الذين يعانون من أوضاع جد صعبة في القطاع، دون ماء صالح للشرب، أو أكل يسكت جوعهم، ناهيك عن الألم النفسي من فقدان أقاربهم، ومساكنهم، وكل ممتلكاتهم.

 

كان مغني الراب الأمريكي الشهير "ريدفيل" واحداً من بين أبرز الفنانين الداعمين لأهالي قطاع غزة، وذلك لاعتماده طريقة مختلفة ومبتكرة، خلال حفله في مهرجان "كامب فلوغ غناو" المقام في لوس أنجلوس.

 

إذ قام المغني الشاب، قبل نهاية حفله الغنائي، الذي حضره مئات الآلاف من المتفرجين، وتوعية الجمهور لما يحصل في غزة، وعرضه قائمة بأسماء الأطفال الذين استُشهدوا خلال عمليات القصف، بعد عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر 2023.

 

كما قام ريدفيل بارتداء الكوفية الفلسطينية، التي ترمز إلى النضال والمقاومة، فيما رفع منسق الموسيقى العلم الفلسطيني وراءه، لاكتمال صورة الدعم وتوعية الجمهور بالقضية، بجميع الطرق الممكنة.

 

 

وقبل نهاية حفله، كشف ريدفيل عن موقفه من الأحداث بالقول :"هذه قائمة أطفال فلسطينيين استُشهدوا في غزة منذ 7 أكتوبر، لم يعش أي أحد من هؤلاء الأسماء إلى سن الرابعة أبداً، فإذا كنت إنساناً ستتفق معي وأنا أقول هذا الأمر، إنه ليس معقداً".

 

ثم أضاف في نفس الحديث المباشر مع الجمهور: "المسألة واضحة، الأسماء التي تم عرضها الآن في القائمة جميعها لأطفال صغار".

 

ثم ختم كلامه بالقول: "اتصلوا بالنوّاب واطلبوا وقف إطلاق النار ووقف القصف على غزة الآن"، ثم بدأ بالهتاف بصوت عالٍ: "فلسطين حرّة"، الأمر الذي تفاعل معه الجمهور بشكل إيجابي، من خلال الهتاف المشترك معه.

 

أما الفنانة النرويجية هيلاري أليسون، البالغة من العمر 19 سنة، والتي بدأت مشوارها في مجال الغناء حديثاً، فعبَّرت بدورها عن دعمها للشعب الفلسطيني، خلال تقديمها أحدث عروضها الفنية.

 

وقبل نهاية حفلها، في مدينة أوسلو النرويجية، يوم 9 نوفمبر 2023، قامت هيلاري أليسون برفع العلم الفلسطيني، وعرضه على الجمهور، وسط هتافات منهم، تعبيراً منهم عن تأييدهم لها لدعم فلسطين.

 

ثم قامت بوضع العلم الفلسطيني على كتفيها، وصرحت بالقول: "هذا ليس مجرد أي علم.. هذا علم أقوى شعب في هذا الوقت.. هذا علم فلسطين، إنهم الآن يعانون من الإبادة الجماعية".

 

ثم واصلت حديثها: "يتم قصف الأطفال، تتم تفرقة العائلات بعيداً عن بعضها، لا إنترنت، لا طعام، لا شراب، هذا أمر محزن، نحن في 2023 ولا يزال علينا القول: قصف فلسطين يجب أن يتوقف فوراً".

 

ثم ختمت كلمتها أمام الجمهور النرويجي وقالت: "فلسطين حرة دائماً"، الشيء الذي دفع الجمهور الحاضر في الحفل إلى أن يزيد من الهتافات والدعم لتصريحها القوي.

 

ميلاني مارتينيز تطالب بوقف إطلاق النار

 

ومن بريطانيا، وبالضبط في مدينة لندن، أعربت المغنية ميلاني مارتينيز عن دعمها للقضية الفلسطينية، ورفضها العدوان الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، وذلك خلال حفلها ضمن جولتها "Portal Tour".

 

وقامت ميلاني برفع العلم الفلسطيني أمام حشود كبيرة من الجماهير التي كانت تحضر حفلها الغنائي، فيما تم عرض على شاشة العرض جملة كتب فيها: "الحرية لفلسطين، أوقفوا إطلاق النار".

 

ثم قالت في رسالتها للجمهور: "أحبكم جميعاً، ونحن مجتمع المحبة والرحمة ولذلك أقول فلسطين حرة وأوقفوا إطلاق النار الآن، طالبوا النواب بوقف إطلاق النار؛ لأن الكثير يموتون وهذا بشع".

 

ولم تتوقف عند الحفل، بل استمرت ميلاني مارتينيز في نشر فيديوهات وصور تدعم القضية الفلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الشيء الذي كانت تقوم به منذ بداية الحرب، بعد عملية "طوفان الأقصى".

 

ومن بين منشوراتها، ذلك الذي كتبت فيه: "11078 فلسطيني قد مات، منهم 4507 أطفال و3027 امرأة، و3545 رجلاً، و39 صحفياً، و198 طبيباً، و21 مستشفى غير صالح للعمل، و2700 شخص تحت الأنقاض".


التعليقات