الفنان مدحت صالح يطلق أغنية جديدة داعمة للقضية الفلسطينية
- وكالات الأحد, 09 يونيو, 2024 - 08:48 مساءً
الفنان مدحت صالح يطلق أغنية جديدة داعمة للقضية الفلسطينية

أطلق الفنان المصري مدحت صالح أغنية جديدة للتضامن مع القضية الفلسطينية في ظل حرب الإبادة المستمرة ضد قطاع غزة لنحو ثمانية شهور، وجاءت تحت اسم "أصحاب القضية".

 

وتمتد الأغنية لأكثر من دقيقتين بقليل، وجرى إطلاقها في 31 أيار/ مايو الماضي، وجمعت حتى الآن نحو 11 ألف مشاهدة عبر منصة يوتيوب.

 

يذكر أن الأغنية من كلمات نور الباز، وألحان أحمد محيي، وتوزيع "ساندو"، وتتحدث في بدايتها عن كيفية احتلال فلسطين من خلال الهجرات اليهودية.

 

وفي ما يأتي النص الكامل للأغنية:

 

"لو حكينا يا صديقي نبتدي منين الحكاية

ده إحنا قصة أرضنا ليها أكتر من رواية

لو حكينا يا صديقي نبتدي منين الحكاية

ده إحنا قصة أرضنا ليها أكتر من رواية

لما هجوا علينا من كل البلاد

فجاة قالوا هي دي أرض الميعاد

وأما دخلو قتلوا موتوا كل الولاد

قالوا إن الأرض ليهم بالوراثة

مستحيل الأرض دي تطرح نجاسة

علموهم في المدارس

احكو في دروس الكنايس

في الشوارع في الجوامع

سمعوا اللي مكنش سامع

إحنا أصحاب القضية

إحنا أرض فلسطينية

إحنا أغلى ولادنا ماتوا

لجل ماتعيش القضية

لو عملت المستحيل

إحنا جيل من بعد جيل

مش بلادك مش حدودك

أنت ع الأرض دخيل

هي مش عايزه سؤال

أنت جيش الاحتلال

أي طفل في البلد ديه

قبل ما بيعرف يخطي

هيقولك أنت سرقت أرضي

سرقت أرضي".

 

وولد مدحت صالح في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 1960، في حي روض الفرج بمدينة القاهرة، وتخرَّج من كلية اللغة العربية قسم التاريخ والحضارة في جامعة الأزهر.

 

وأدى مدحت صالح خلال السنوات الماضية العديد من الأغاني الوطنية والداعمة للقضية الفلسطينية، ومن أبرزها "زهرة المدائن" التي غنتها سابقا فيروز، و"الله يصونك يا فلسطين".

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ241 على التوالي، في حين تضاربت الأنباء حول تعامل قادة "إسرائيل" مع مقترح وقف إطلاق النار الشامل، الذي أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تفاصيله قبل أيام خلال خطاب له في البيت الأبيض.

 

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري "إسرائيل" وحركة حماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، والتي خلفت أكثر من 118 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" في غزة.


التعليقات