إعلان حالة الطوارئ في مطار القاهرة لمنع تسلل الكوليرا من اليمن
- صحف الاربعاء, 17 مايو, 2017 - 03:32 صباحاً
إعلان حالة الطوارئ في مطار القاهرة لمنع تسلل الكوليرا من اليمن

[ مطار القاهرة ]

قررت السلطات المصرية إعلان حالة الطوارئ والحجر الصحي بمطار القاهرة ابتداء من أمس الثلاثاء لمنع تسلل وباء الكوليرا إلى مصر من الركاب القادمين من اليمن، من خلال زيادة تشديد الإجراءات الاحترازية والمراقبة الطبية، ومتابعة العائدين للتأكد من عدم حملهم للوباء، وفقا لصحيفة الوفد المصرية.
 
ونقلت الصحيفة عن مدير الحجر الصحي بالمطار قوله بأن اعلان الطوارئ جاء بتوجيهات من وزارة الصحة المصرية، التي وجهت بتشديد الرقابة في المطارات والموانئ المصرية، لحماية البلاد من تسلل وباء الكوليرا وبعض الأمراض الكورتينية التي قد يحملها المسافرون القادمون من اليمن، عن طريق رحلات الخطوط اليمنية القادمة من عدن ومطار سيئون بحضرموت.
 
وقال مدير الحجر الصحي بالمطار بأن وزارة الصحة ضاعفت عدد الأطباء والمراقبين الصحيين بصالات الوصول، لمتابعة الطائرات وفحص الركاب القادمين من المناطق الموبوءة.
 
وأضاف "سيتم مناظرة الركاب للتأكد من عدم إصابتهم بوباء الكوليرا، وتسجيل بيانات كل الركاب حتى لو لم تظهر عليهم أعراض الوباء، من أجل متابعتهم في مقار إقامتهم بالتعاون مع مديريات الصحية التابعين لها".
 
وانتشر مرض الكوليرا في عدة محافظات يمنية، مخلفا حالات وفاة، إضافة إلى احتمال تعرض أكثر من 7 مليون يمني بالمرض، وفق ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية.
 


التعليقات