ناطق الحوثيين يرد على صالح: وقوفك ضد الشراكة خيار وقرار وملازمنا صمدت في وجه حروبك الستة
- خاص الإثنين, 21 أغسطس, 2017 - 01:39 صباحاً
ناطق الحوثيين يرد على صالح: وقوفك ضد الشراكة خيار وقرار وملازمنا صمدت في وجه حروبك الستة

[ ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام ]

هاجم الناطق الرسمي لمليشيا الحوثي محمد عبدالسلام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وذلك بعد ساعات من خطاب متلفز لصالح انتقد فيه سلوك الحوثيين، وتصرفاتهم داخل اليمن، بما في ذلك شراكتهم السياسية ولجانهم الثورية والشعبية.
 
وقال ناطق المليشيا إن الجبهات التابعة لتحالف الانقلاب المكون من مقاتلي جماعته والقوات التابعة لصالح منظومة متكاملة ولها الأولوية، معتبرا أن صمودها وراء منع انهيار اليمن.
 
وسخر عبدالسلام -في منشور له على صفحته بالفيسبوك- من حديث صالح عن ملازم الحوثيين، وهي كتيبات لزعيم الجماعة المؤسس حسين الحوثي، وخاطبه قائلا "مضحك أن تتحدث عنها وأنت من عرفتَ قبل غيرك ماذا صَنعَتْ من مواقف وأحيت من مبادئ صمدت في وجه الحروب الست، ولا تزال تصنع فعلَها في الميدان في مواجهة العدوان، وتمنع على الغزاة الجدد أن يبتلعوا اليمن"، حد تعبيره.
 
واعتبر تلك الملازم ثقافة تدعم المعنويات للمقاتلين في صفوف جماعته في الجبهات، مطالبا صالح بتقديم ما لديه من تعبئة تعزز العقيدة القتالية الدفاعية للبلد، بعيدا عن الهمز واللمز، وأكد أن هذا الأمر "كاف للدلالة على أن وقوفك ضد الشراكة خيار وقرار، وليس نتاج إشكالية قانونية أو دستورية".
 
وفند ناطق الحوثيين ما جاء في حديث صالح عن اللجنة الثورية العليا التي يرأسها محمد علي الحوثي، ومكتب الجماعة، وموارد الدولة والقضاء ومهمة المشرفين التابعين للحوثيين.
 
اقرأ أيضا: سياسيون وناشطون: خطاب الحوثي وصالح ورقة لعب بين أشرار عنيفين
 
وقال بأن اللجنة الثورية العليا جرى الاتفاق على إنهاء دورها الإشرافي على المؤسسات الحكومية واستيعابها لكن عراقيل حالت دون ذلك، ولم يكشف عبدالسلام الجهة التي تقف وراء العرقلة.
 
وأكد أن اللجنة تمارس دورها الشعبي والاجتماعي والثوري بما يصب في مصلحة رفد الجبهات لمواجهة عدوان "تلكأت أنت عن مواجهته، وتحملت اللجنة الثورية عبء التحشيد إلى جانب باقي المكونات السياسية الحرة".
 
واتهم ناطق الحوثيين حزب المؤتمر بالقضاء على مفهوم الدولة وتحويلها إلى ممتلكات حزبية، والاستيلاء على الوزرات الإيرادية، وطالب بمعرفة مردودها، وتقديم كشوفات بحجم وتحديات الحرب التي قال بأنهم يخوضوا معاركها منذ 900 يوم.
 
وقال بأن جماعته حريصة على إصلاح القضاء وتعزيز دوره للقيام بمهامه وليست خائفة من ذلك، حسب تعبيره، مشيرا إلى أن صالح لديه ماض فاحش في الفساد وعقود مجحفة استولى من خلالها على مقدرات الشعب.
 
وعن عمل المشرفين في المحافظات قال ناطق الحوثيين بأن عملهم يندرج ضمن النشاط الشعبي والاجتماعي لجماعته، معتبرا أنه يعد كغيره من الأنشطة التابعة لبقية الأحزاب السياسية.
 
ويتبادل الحوثيون والمخلوع صالح التراشق الإعلامي منذ أيام بعد إعلان حزب المؤتمر إقامة فعالية جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الذي يرأسه صالح منذ تأسيسه.
 
وشنَ زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، هجوماً على حلفائه في حزب المؤتمر يوم السبت الفائت واتهمهم بممارسة الخداع والتنصل من المسؤولية.


التعليقات