توتر مسلح في الضالع إثر محاولات المجلس الانتقالي الإفراج عن ضباط الحرس المحتجزين
- الضالع - خاص الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 07:50 مساءً
توتر مسلح في الضالع إثر محاولات المجلس الانتقالي الإفراج عن ضباط الحرس المحتجزين

[ أرشيفية ]

 تشهد مدينة الضالع تواترت وحشودا مسلحة تنذر بمواجهات بين قوات الأمن وتشكيلات عسكرية موالية للمجلس الانتقالي.
 
وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن المجلس الانتقالي منذ الأمس يقوم بحشد مسلحيه وقواته.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات اللواء 33 مدرع الموالية للمجلس الانتقالي قامت بتحريك الدبابات ورفع حالة الطوارئ وحشد جنود اللواء الواقع في ذات المدينة التي تتواجد فيها إدارة أمن الضالع، التي هي الأخرى رفعت من جهوزية قواتها ورفع حالة الطوارئ في صفوف مسلحيها.
 
 فيما أكد شهود عيان أن تعزيزات عسكرية للمجلس الانتقالي قدمت من العاصمة المؤقتة عدن، وشهودت في الطريق متجهة ليلة أمس الأحد.
 
وكانت مصادر مطلعة قد قالت لـ "الموقع بوست" في وقت سابق إن قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده عيدروس الزبيدي هددت أمن الضالع بالقصف بطيران الإمارات في حال استمر احتجازها لضباط الحرس الجمهوري والأمن المركزي  وعدم السماح لقوات المجلس بأخذهم إلى العاصمة عدن.
 
إلى ذلك أكد مصدر محلي وآخر أمني في محافظة الضالع للموقع بوست أن أمن الضالع لا يزال يحتجز ضباط الحرس الجمهوري حتى اللحظة ونفت صحة الأخبار التي تحدثت عن الإفراج عنهم اليوم الاثنين.
 
وتحدثت المصادر عن استمرار الضغوط والتهديدات من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي على أمن الضالع للإفراج عن الضباط، في حين لا يزال أمن الضالع يتمسك بموقفه في استمرار احتجازهم ومواجهة من يحاول الإفراح عنهم وتهريبهم إلى العاصمة عدن بالقوة.


التعليقات