التحالف يعلن عن إطلاق حملة لإغاثة المتضررين من الأمطار في عدن ولحج وأبين
- متابعة خاصة الإثنين, 10 يونيو, 2019 - 04:59 مساءً
التحالف يعلن عن إطلاق حملة لإغاثة المتضررين من الأمطار في عدن ولحج وأبين

[ مواطنون متضررون من الأمطار الغزيرة في عدن ]

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن إطلاق حملة إغاثية عاجلة لتقديم مساعدات للمتضررين من الأمطار الغزيرة في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي لحج وأبين.

 

وقال المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتابع ما تعرضت له محافظة عدن وبعض المحافظات المجاورة لها من آثار للأمطار الغزيرة، وما خلفته من أضرار على المواطنين والبنية التحتية.

 

وأوضح المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستبدأ إطلاق حملة إغاثية عاجلة وجسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين بتلك المحافظات، بهدف تخفيف معاناة المتضررين وبمشاركة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

ونوه المالكي إلى أن الحملة تشمل تقديم المواد الغذائية، والمواد الطبية والإيوائية، وفتح الطرقات، وسحب المياه، وإصلاح الكهرباء، وتقديم الدعم بالمعدات اللازمة لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق، حسب تعبيره.

 

وتأثرت عدن ومحافظتي أبين ولحج أمس الأول السبت بالمنخفض الجوي القادم من المحيط الهندي والبحر العربي مما تسبب بسقوط أمطار غزيزة مصحوبة برياح وعواصف رعدية قوية اقتلعت الأشجار وأعمدة الإنارة وقطع الطرقات.


التعليقات