إحصائية رسمية: مقتل أكثر من 2700 مدني برصاص الحوثيين في تعز
- متابعة خاصة الأحد, 16 يونيو, 2019 - 04:46 مساءً
إحصائية رسمية: مقتل أكثر من 2700 مدني برصاص الحوثيين في تعز

[ جرحى من المدنيين في قصف للحوثيين على أحياء مدنية في تعز ]

أعلن مكتب وزارة حقوق الإنسان في محافظة تعز عن مقتل أكثر من 2700 مدني بنيران مسلحي جماعة الحوثي في المحافظة.

 

وقال المكتب في تقرير نشره في صفحته على  فيسبوك إن عدد وقائع الانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي ضد المدنيين في محافظة تعز وبعض مديريات المحافظة خلال الفترة من مارس/آذار 2015 حتى 15 يونيو/حزيران 2019م التي رصدها وبُلغ عنها بلغت 30 ألفا و494.

 

وأوضح المكتب أنه رصد من بين هذه الانتهاكات مقتل 2720 من الرجال والنساء والأطفال، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المصابين من الرجال والنساء والأطفال بلغ أكثر من 13 ألفا.

 

وأضاف أن عدد المختطفين من الرجال والنساء والأطفال 705، مع تسجيل تهجير 5 آلاف و595 مواطنا، حسب التقرير، بينما بلغ إجمالي الممتلكات المتضررة كلياً وجزئيا 7 آلاف و955.

 

ولفت مكتب وزارة حقوق الإنسان إلى أن هذه الإحصائيات "ليست نهائية وقابلة للزيادة"، مشيرا إلى أن هناك انتهاكات لم يُبلغ بها المكتب.

 

كما أشار إلى وجود انتهاكات وقعت في مناطق من المحافظة لا زالت تحت سيطرة الحوثيين، وأنه تم التستر عليها أو عدم الإبلاغ عنها من قبل السكان خشية تعرضهم للبطش.

 

وتشهد محافظة تعز منذ العام 2015 مواجهات شبه يومية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في ظل حصار خانق يفرضه الحوثيون على المدنية منذ أكثر من أربع سنوات الأمر الذي فاقم كثيرا من معاناة المواطنين الذين يسقطون ضحايا برصاص وقذائف جماعة الحوثي.

 

تعز اليوم أعلن اليوم مكتب حقوق الأنسان بتعز عن إحصائية رقمية لعدد وقائع الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي...

Posted by ‎مكتب وزارة حقوق الإنسان م/ تعز‎ on Saturday, June 15, 2019

 


التعليقات