الحضرمي ينوب اليماني في الخارجية ويستقبل ممثل السويد ونائب السفير الأمريكي
- متابعة خاصة الأحد, 16 يونيو, 2019 - 08:57 مساءً
الحضرمي ينوب اليماني في الخارجية ويستقبل ممثل السويد ونائب السفير الأمريكي

[ الحضرمي مع نائب السفير الأمريكي في الرياض - سبأ ]

التقى نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي في العاصمة السعودية الرياض اليوم ممثل السويد الخاص إلى اليمن السفير بيتر سيمنيي، ونائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جنيد منير.

 

وظهر الحضرمي خلال اللقائين قائما بأعمال وزير الخارجية خالد اليماني الذي قدم استقالته للرئيس هادي في العاشر من يونيو الجاري، ولم يعرف بعد إن كانت الاستقالة قد قبلت أم لا.

 

وطالب الحضرمي خلال لقائه بنائب السفير الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على جماعة الحوثي ومن يدعمها من أجل تحقيق السلام في اليمن.

 

وتطرق اللقاء وفقا لوكالة الأبناء الحكومية "سبأ" لجهود السلام الرامية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وجدد الحضرمي التأكيد على التوصل لحل في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، منتقدا ما وصفه بالتعنت والمراوغة لدى جماعة الحوثي.

 

وقال الحضرمي إن الإحاطة القادمة في مجلس الأمن تعد فرصة سانحة لكشف حقيقة محاولات الحوثيين الدائمة للتهرب من تنفيذ التزاماتهم وفقا لما تم الاتفاق عليه في السويد.

 

وذكرت الوكالة أن السفير الأمريكي أكد دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن وجهودها في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتنفيذ القرارات الدولية، والتوصل إلى حل شامل وفقا لمرجعيات السلام المتفق عليها.

 

وفي لقائه بممثل السويد الخاص إلى اليمن السفير بيتر سيمنيي قال الحضرمي إن الحكومة اليمنية أظهرت مرونة كبيرة وقدمت الكثير من التنازلات لتسهيل مهمة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، لكن الحوثيين استمروا بالمراوغة، وفقا لما نقلته وكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد الحضرمي استبعاد الحديث في الوقت الراهن عن أي مشاورات سلام قادمة دون تنفيذ مقتضيات اتفاق ستوكهولم وانسحاب الحوثيين الحقيقي من مدينة وموانئ الحديدة.

 

الحضرمي خلال لقائه ممثل السويد الخاص لليمن - سبأ

 

أما المبعوث السويدي فقد جدد استمرار دعم بلاده للحكومة الشرعية، مؤكداً سعي السويد لدعم تنفيذ اتفاق ستوكهولم والتوصل إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

 

من جانبه جدد المبعوث السويدي استمرار دعم بلاده للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكداً سعي السويد لدعم تنفيذ اتفاق ستوكهولم والتوصل إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات المتفق عليها.


التعليقات