اليمن يستقبل مساعدات غذائية مقدمة من كوريا الجنوبية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 يونيو, 2019 - 11:38 مساءً
اليمن يستقبل مساعدات غذائية مقدمة من كوريا الجنوبية

[ خلال تدشين الدفعة الأولى من المساعدات الكورية ]

قدمت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية المقدمة لليمن والبالغة 19 ألف طن من الأرز عبر برنامج الغذاء العالمي.

 

وقال وزير الإدارة الملحية عبد الرقيب فتح خلال تدشينه مع السفير الكوري باك ونج شول الدفعة الأولى إن هذه المساعدات تأتي في إطار التعاون المستمر بين اللجنة العليا للإغاثة والأصدقاء في كوريا الجنوبية وبرنامج الأغذية العالمي.

 

ولفت إلى أنه سيتم توزيعها على كافة المحافظات بناء على أولوية الاحتياج، موضحاً أن الدفعة الثانية تبلغ 40 ألف طن، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وثمن فتح جهود كافة الأصدقاء في كوريا الجنوبية على دعمهم للحكومة اليمنية والشعب اليمني في كافة المجالات.

 

وحث فتح المنظمات الأممية والدولية على بذل مزيد من الجهود في إغاثة الشعب اليمني والاستفادة من أموال المانحين في تقديم كافة الخدمات الإنسانية للمحتاجين في كافة المحافظات.

 

من جانبه، أكد السفير الكوري استمرار دعم بلاده لليمن في كافة المجالات وحرصها على مساعدة الشعب اليمني، مشيداً بمتانة علاقة الصداقة التي تربط البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن هذه المساعدات ستليها دفعة أخرى، إضافة إلى مساعدات طبية.

 

كما أوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي بأن هذه المساعدات تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين المانحين الكوريين واللجنة العليا للإغاثه والبرنامج، مشيداً بالدعم والمساندة التي يتلقاها البرنامج من اللجنة العليا للإغاثة في كافة المجالات.


التعليقات