التحالف: استهداف الحوثيين لمحطة المياه في جيزان لم يحدث أي ضرر
- متابعة خاصة الخميس, 20 يونيو, 2019 - 04:56 مساءً
التحالف: استهداف الحوثيين لمحطة المياه في جيزان لم يحدث أي ضرر

[ المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي ]

أعلن التحالف العربي، اليوم الخميس، أن استهداف جماعة الحوثي لمحطة المياه لم يحدث أي ضرر بها.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، إنه "عند الساعة ( 22:23 ) من مساء أمس الأربعاء سقط مقذوف معادي (حوثي) بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية أو مادية.

 

وأوضح المالكي أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه من قبل جماعة الحوثي.

 

وأضاف أن جماعة الحوثي المدعومة من إيران أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ "كروز "، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

 

وأشار المالكي إلى أن جماعة الحوثي تتخذ من ميناء الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة النوعية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، مؤكداً أن القوات المشتركة للتحالف ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيات الإرهابية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت متأخر من مساء الأربعاء استهداف محطة كهرباء الشقيق في محافظة جيزان جنوب المملكة بصاروخ نوع كروز.

 

وكثفت جماعة الحوثي خلال الأيام القليلة الماضية من هجماتها الصاروخية ضد المنشآت الحيوية في جنوب المملكة بشكل ملفت، حيث استهدفت للمرة الخامسة مطار أبها بطائرات مسيرة، ويتهم التحالف إيران بتزويدها بها وهو ما تنفيه طهران مرارا.


التعليقات