الحكومة اليمنية تدين استهداف الحوثيين مطار أبها
- متابعة خاصة الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 01:46 صباحاً
الحكومة اليمنية تدين استهداف الحوثيين مطار أبها

[ مطار أبها الدولي جنوب المملكة ]

دانت الحكومة اليمنية قيام جماعة الحوثي مساء الأحد باستهداف مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية والذي أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 مدنيين آخرين.

 

وأكدت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة "سبأ" أن استمرار هذه العمليات الإرهابية والتي تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية يمثل انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما القانون الدولي الإنساني، وأن هذا العمل الإرهابي يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على المليشيات الحوثية ويثبت عدم جدية الحوثيين في السلام، حسب بيان الخارجية.

 

ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن إلى إدانة هذا الاستهداف والاضطلاع بمسؤوليته في إلزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية وبما يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

 

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من دعوة الرباعية الدولية جماعة الحوثي إلى تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي وقعته في نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي.

 

وشنت جماعة الحوثي خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة هجمات بطائرات مسيرة على منشآت ومرافق حيوية جنوب المملكة بينها مطارا أبها وجيزان.

 

وكانت جماعة الحوثي قد توعدت المملكة بمزيد من المفاجآت وأن عملياتها العسكرية لن تتوقف على مطاري أبها وجيزان بل ستطال أهدافا حساسة في عمق المملكة.


التعليقات