بن عديو: محافظة شبوة حصلت على 21 مليون دولار من مبيعات النفط
- متابعة خاصة الأحد, 07 يوليو, 2019 - 07:21 مساءً
بن عديو: محافظة شبوة حصلت على 21 مليون دولار من مبيعات النفط

[ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ]

أعلن محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الأحد، تخصيص خمسة ملايين دولار من مبيعات النفط لمشاريع المحافظة.

 

وقال بن عديو إن المحافظة حصلت على 21 مليون دولار من مبيعات ثماني شحنات من النفط الخام المستخرج من حقول العقلة بمديرية عرماء، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد أن خمسة ملايين دولار منها ستعتمد لمشاريع البينة الأساسية في عموم المديريات خاصة في مجال الكهرباء والمياه والطرقات والصحة والسكان والتربية والتعليم.

 

وأوضح أنه تم اعتماد تنفيذ حزمة من مشاريع الطرق الإستراتيجية والداخلية منها وفي مقدمتها إعادة إعمار جسر السلام المعلق بمديرية حبان وسفلتة طريق عرماء ومداخل مدينة عتق الغربي والشرقي ومواجهة الاحتياجات الطارئة في مشاريع المياه بعتق.

 

ووجه بن عديو بتشكيل لجنة إشرافية برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي عبد ربه هشلة تتولى عملية الشروع في إعداد مصفوفة بالمشاريع التنموية التي سيتم تمويلها من هذه المخصصات المالية بعد الجلوس والتشاور مع قيادات السلطات المحلية بالمديريات.

 

وأكد على حرص قيادة المحافظة في التعامل بكل شفافية مع هذه الموارد المالية الجديدة وتوجيهها لخدمة التنمية المحلية في كل مديرية وحصول أبناء المحافظة على حصتهم من ثرواتهم النفطية وبصورة مباشرة ولأول مرة في حياتهم وتاريخهم.

 

وشهدت محافظة شبوة خلال الفترة الماضية تصعيدا عسكريا بين قوات الحكومة اليمنية وقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات على خلفية محاولة الأخيرة السيطرة على مؤسسات الدولة بالقوة.


التعليقات