"سيادة" تدعو الأمم المتحدة إلى عدم التعامل مع الحوثيين كطرف سياسي
- متابعة خاصة السبت, 13 يوليو, 2019 - 05:50 مساءً

[ المؤتمر الثاني للهيئة الوطنية لحماية السيادة ]

دعا رئيس الهيئة الوطنية لحماية السيادة الوطنية الدكتور فيصل الحذيفي أمين عام الأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش إلى اضطلاع المنظمة الدولية بمسؤوليتها حيال ما يجري من انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية من قبل الانقلابيين وعدم التعامل معهم كطرف سياسي ومنحه فرصا متتالية لاغتصاب السلطة كما هو الحاصل اليوم، مشددا على ضرورة تنفيذ القرار الدولي 2216.

 

جاء ذلك خلال تدشين الهيئة الوطنية لحماية السيادة اليوم السبت المؤتمر العام الثاني الخاص بتدشين العضوية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وأوضح الحذيفي أن الهيئة تتطلع من الأمم المتحدة إلى دحر الانقلاب والالتفات الجاد إلى مساعدة اليمنيين، وبصورة عاجلة باستعادة الدولة التي ستشكل سدا مانعا ضد مهددات السلم والأمن الدوليين.

 

ولفت إلى انحراف قطبي التحالف دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية عن الأهداف التي دعيت إليها، مشيرا إلى أنهما أصبحتا تمارسان أعمالا عدائية من خلال وضع اليد على الشواطئ والجزر والموانئ والمطارات والتحكم بالمنافذ الحدودية ومصادرة السيادة اليمنية وحرمان الحكومة من مواردها.

 

وانتقد رئيس الهيئة الوطنية لحماية السيادة الوطنية صمت وتجاهل السلطة الشرعية وقيادات الأحزاب لأنين المواطنين والتهميش والإبعاد وممالأة دول التحالف على قتل اليمنيين وإحكام الحصار.


التعليقات