البركاني في أبوظبي لبحث انعقاد جلسات البرلمان
- متابعة خاصة الأحد, 14 يوليو, 2019 - 06:10 مساءً
البركاني في أبوظبي لبحث انعقاد جلسات البرلمان

[ رئيس البرلمان اليمني خلال لقائه رئيس المجلس الوطني بالإمارات ]

التقى رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، اليوم الأحد، في إطار زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل القبيسي.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الهامة وتعزيز التعاون البرلماني خلال الفعاليات الدولية والتنسيق بين المجلسين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

كما جرى خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تعاون وتفاهم بين مجلس النواب اليمني والمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي والهادفة إلى تفعيل وتأطير التعاون البرلماني حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

كما تم الاتفاق -بحسب وكالة "سبأ"- الرسمية على تشكيل لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين بهدف تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والبرلمانين.

 

وتأتي زيارة البركاني لأبوظبي بعد رفض الإمارات لعقد البرلمان اليمني جلساته في محافظتي عدن وحضرموت.

 

ومن المتوقع أن تتطرق زيارة البركاني للإمارات لبحث مسألة استئناف البرلمان جلساته في عدن مع المسؤولين الإماراتيين والتي تأتي بعد إتهام مسؤولين يمنيين الإمارات بعرقلة استئناف جلسات البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكانت مصادر حكومية كشفت للجزيرة في وقت سابق عن رفض أبوظبي زيارة وفد برلماني يمني لدولة الإمارات لبحث مسألة السماح للبرلمان بعقد جلساته في عدن.


التعليقات