قصف حوثي عنيف على مواقع الجيش في الحديدة
- خاص السبت, 20 يوليو, 2019 - 10:31 مساءً
قصف حوثي عنيف على مواقع الجيش في الحديدة

[ أرشيف ]

شنت جماعة الحوثي اليوم السبت قصفاً عنيفاً على مواقع الجيش الوطني في  أطراف مدينة الحديدة، بالإضافة إلى استهداف مواقع الجيش في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن جماعة الحوثي قصفت بقذائف الهاون والرشاشات المتوسطة مواقع الجيش الوطني شرق مدينة الصالح غرب مدينة الحديدة، بالإضافة إلى استهداف مواقع الجيش شرق مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.

 

وأوضحت أن هذا التصعيد يأتي بالتزامن مع إستئناف جماعة الحوثي العمل في شق طريق إمداد ترابية، قد يمكنها من مهاجمة مواقع الجيش جنوب مدينة الحديدة ،مشيرة إلى أن هذا الطريق يبدأ في المنطقة النائية الواقعة بين مديريتي زبيد والتحيتا.

 

وأشارت إلى أن جماعة الحوثي تواصل حشد مقاتليها وآلياتها العسكرية في مديرية الدريهمي وحيس جنوبي الحديدة.

 

وتتبادل وسائل إعلام الطرفين الاتهامات بخرق الهدنة والتنصل من التفاهمات الموقعة بين وفد الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في ختام اجتماع لجنة إعادة الانتشار بالحديدة، برئاسة الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، نهاية الأسبوع الماضي، والمتعلقة بوقف التصعيد وتثبيت الهدنة.

 

وكانت الأمم المتحدة أعلنت نهاية الأسبوع الماضي اتفاق طرفي الأزمة اليمنية على نشر ضباط ارتباط للعمل إلى جانب ممثلي الأمم المتحدة على منع خرق هدنة الحديدة.


التعليقات