"الهجرة الدولية" تنفي صلتها بمشروع إيواء الأفارقة في إب
- متابعة خاصة الأحد, 21 يوليو, 2019 - 06:33 مساءً

[ رئيس منظمة الهجرة أثناء وضع حجر الأساس لمشروع إيواء المهاجرين في إب ]

نفت مديرة مكتب منظمة الهجرة الدولية في عدن، ساجتكا ساهاني، صلة المنظمة بالمخيم المزمع إقامته للمهاجرين الأفارقة في محافظة إب وسط اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الأحد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي نزار باصهيب في العاصمة المؤقتة عدن، في إطار بحث جهود ودور المنظمة في مجال التعامل مع اللاجئين والمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين في عموم محافظات الجمهورية، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

ولم تذكر تفاصيل أخرى عن المشروع، لكنها اكتفت بالقول بعدم وجود أي صلة لمنظمة الهجرة الدولية بمشروع إيواء المهاجرين الأفارقة في محافظة إب.

 

وقوبل المشروع الذي قيل في وقته إن منظمة الهجرة الدولية تعتزم تنفيذه برعاية سلطات الحوثي بمحافظة إب برفض مجتمعي واسع، عقب تداول الخبر عبر وسائل الإعلام الحوثية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأثار المشروع غضبا واستياءً محليا، نظرا لما يعتبره الأهالي تبعات كارثية لمثل هكذا مشاريع.

 

وكان الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة إب أمين علي الورافي، ومعه مسؤولون من جماعة الحوثي وبمعية رئيس منظمة الهجرة الدولية ديفيد بيركت، قد وضع حجر الأساس لمشروع إيواء الأفارقة بمدينة إب بعد لقاء عقد بمبنى المحافظة لمناقشة تنفيذ المشروع.


التعليقات