الحكومة تعلن عن برنامج استثماري يبدأ العام القادم
- متابعة خاصة الإثنين, 22 يوليو, 2019 - 10:02 مساءً
الحكومة تعلن عن برنامج استثماري يبدأ العام القادم

أعلن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، عن إطلاق برنامج استثماري مركزي العام المقبل 2020م، والذي يعني بتنفيذ كافة المشاريع التطويرية لمختلف الجهات الحكومية ضمن الأولويات المتاحة للموازنة، وذلك بموجب توصيات مجلس النواب.

 

جاء ذلك خلال اطلاعه، اليوم الاثنين، على مستوى سير العمل والصعوبات في قطاعات ووحدات وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق بالعاصمة المؤقتة عدن، وإنجازات الوزارة والمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترات الماضية، وأهم المعوقات التي تواجهها الوزارة في تنفيذ خططها التطويرية.

 

وأكد نائب رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى إلى إيجاد حلول ومعالجات سريعة للإشكاليات التي تعاني منها قطاعات ووحدات وزارة الأشغال، وجدد دعوة الحكومة إلى المنظمات الدولية والصناديق الداعمة بنقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، لتسير مشاريعها بشكل مباشر مع الحكومة، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

ولفت إلى أن الحكومة بصدد وضع حلول صارمة للحد من عملية البسط والمخالفات الغير القانونية والعشوائيات التي تتعرض لها المحافظات المحررة.

 

من جانبه، أشار نائب وزير الأشغال ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع ومدير مكتب الأشغال العامة بعدن وعدد من المسؤولين إلى أن تلك الصعوبات تشمل انهيار شبكة الطرق في المحافظات المحررة، بسبب قلة موارد صندوق الصيانة والذي يعتمد على موارد محلية ودولية وشحة الإمكانيات والمعدات التي تعاني منها مؤسسة الطرق والجسور التي تعرضت للنهب والتدمير وانتهاء صلاحيتها.

 

ولفتوا إلى الأعمال المنجزة بمكتب الأشغال العامة والطرق في عدن، وتضمنت حصر المباني المتضررة من حرب 2015م البالغ عددها حوالي 12 ألف و397 بناية، والعمل على تأهيل المباني الحكومية المتضررة والصعوبة في مواصلة العمل بالمشاريع التأهيلية والطرقات بسبب قلة الميزانية التشغيلية.


التعليقات