اختطاف مسؤول بالبنك المركزي عقب أيام من كشفه لعملية اختلاس مالية
- متابعة خاصة الخميس, 25 يوليو, 2019 - 06:29 مساءً
اختطاف مسؤول بالبنك المركزي عقب أيام من كشفه لعملية اختلاس مالية

[ مستشار محافظ البنك المركزي رشيد الآنسي ]

أقدم مسلحون مجهولون، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، على اختطاف مستشار محافظ البنك المركزي، واقتياده إلى مكان مجهول.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن مستشار محافظ البنك المركزي "رشيد الآنسي"، اختطف عقب خروجه من نيابة الأموال العامة، والتي ذهب إليها للإدلاء بشهادته في واقعة اختلاس مالية جرت في البنك المركزي قبل نحو عام، إبان فترة المحافظ السابق للبنك المركزي محمد زمام.

 

ويأتي اختطاف "الآنسي" عقب أيامٍ من كشفه وثائق تثبت تورط نائب محافظ البنك المركزي شكيب الحبيشي بقضايا فساد واختلاس أكثر من مليار ريال.

 

وكان المستشار الآنسي قد كشف تفاصيل واقعة الاختلاس التي التي أحيلت إلى النائب العام، ليوجه بعدها بفتح باب التحقيق في القضية، وتحويلها لنيابة الأموال العامة.

 

وأبلغت قيادة البنك المركزي اليمني وأسرة المستشار رشيد الآنسي الأجهزة الأمنية بواقعة الاختطاف، لتقوم بواجبها في البحث عنه والكشف عن مصيره.

 

وكانت الخلافات قد تصاعدت بين محافظ البنك المركزي ونائبه، على خلفية تكليف محافظ البنك أحد معاونيه برئاسة لجنة لجرد خزائن البنك مما أدى إلى تعاظم الخلاف بين المحافظ ونائبه مؤخرًا.

 

وأوضحت المصادر أن معياد كلف "رشيد الآنسي" وهو أحد المقربين منه برئاسة لجنة للقيام بعملية جرد لخزائن البنك، ضمت شخصيات مقربة من معياد بينها مدير مكتبه لتسهيل عملية دخول الخزائن التي تقع أسفل مبنى البنك، رغم أن التوجيهات تمنع الموظفين العاملين في البنك أيًا كانت درجاتهم من دخول الخزائن عدا مشرفي الخزائن أنفسهم.


التعليقات