الحوثيون يرفعون رسوم النشر الخاصة بمسائل الملكية الفكرية في اليمن
- صنعاء - خاص الجمعة, 26 يوليو, 2019 - 03:05 مساءً
الحوثيون يرفعون رسوم النشر الخاصة بمسائل الملكية الفكرية في اليمن

[ الصورة للعاصمة صنعاء ]

رفعت سلطات جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء رسوم النشر لجميع طلبات الملكية الفكرية المتضمنة العلامات التجارية وبراءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية.

 

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالزيادة الجديدة من بداية شهر أغسطس القادم، وذلك استنادا لقرار وزاري يحمل الرقم (47) وصدر العام الجاري من وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا.

 

وتتضمن الرسوم الجديدة دفع مبالغ مالية مقابل العلامات التجارية وبراءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية والتجديدات وكذلك تسجيلاتها، بما في ذلك الطلبات المعلقة وجميع التطبيقات الجديدة.

 

ولم يعرف بعد نسبة الزيادة التي أقرتها حكومة الحوثيين في صنعاء، ولا تفاصيل القانون الجديد الذي أصدرته جماعة الحوثي.

 

وسعى الموقع بوست للتواصل مع موقع (agip) الذي نشر الخبر، لمعرفة تفاصيل الزيادة ونسبتها، والقانون الصادر مؤخرا، لكن إدارة الموقع ردت بإحالتنا إلى مكتبها في صنعاء، وجرى مراسلة مسؤول المكتب في صنعاء عبر تطبيق الواتساب، ولم نتلق أي رد حتى نشر هذا الخبر.

 

وكانت آخر مرة جرى فيها رفع الرسوم في هذا الجانب في سبتمبر من العام 2011م، من خلال إصدار مجلس الوزراء القانون رقم (178) المتعلق بالعلامات التجارية والمؤشرات الجغرافية  والقرار رقم 149 لعام 2011 المتعلق بالتصاميم الصناعية، ونص القراران على رفع الرسوم المفروضة على الخدمات المقدمة فيما يتعلق بالعلامات التجارية والمؤشرات الجغرافية والتصاميم الصناعية.

                                                                                                       

وجري العمل بكلا القانونين من الأول من أكتوبر 2011.


التعليقات