الحكومة تؤكد على تعزير آلية الأمم المتحدة للتفتيش في موانئ الحديدة
- متابعة خاصة الجمعة, 26 يوليو, 2019 - 08:21 مساءً
الحكومة تؤكد على تعزير آلية الأمم المتحدة للتفتيش في موانئ الحديدة

[ ارشيف ]

أكد سفير اليمن لدى روسيا الدكتور أحمد سالم الوحيشي، حرص الحكومة اليمنية، على تعزيز عمل آلية الامم المتحدة، للتحقق والتفتيش في موانئ الحديدة، مشيراً إلى أن هذا الامر لن يتحقق بالشكل المطلوب، إلا حين يتم تنفيذ إتفاق الحديدة، بإنسحاب الحوثيين من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذه كما ورد في إتفاق ستوكهولم.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الجمعة، ومعه سفراء دول التحالف العربي في روسيا الإتحادية، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

واستعرض السفير الوحيشي خلال اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن، مؤكداً على أهمية تنفيذ عملية إعادة الانتشار، وفقاً لمفهوم العمليات المتفق عليها، وتطبيق آلية الرقابة الثلاثية، والتركيز على إستكمال كل مرحلة لإعادة الانتشار، قبل البدء في أي مراحل لاحقة والتأكيد على تنفيذ المرحلة الثانية، من إعادة الانتشار، بعد تحديد هوية السلطة المحلية والأجهزة الأمنية وآلية تحصيل الموارد المالية.

 

ونوه الوحيشي إلى مخاطر تدهور وضع خزان صافر، وعرقلة الحوثيين المستمرة لوصول فريق الأمم المتحدة إلى موقع الخزان، برغم موافقة الحكومة وسعيها الحثيث لتفادي الكارثة البيئية الخطيرة، التي ستؤثر على اليمن و الاقليم .

 

وأشار السفير الوحيشي إلى أن الحكومة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، تبذل المزيد من الجهود لتحقيق الإستقرار الاقتصادي والأمني المطلوب للدفع بعجلة التنمية، وإعادة البناء وتتطلع إلى دعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة، للإنتقال من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة الإعمار.

 

بدوره أكد بوغدانوف أن موقع اليمن، في المنطقة التي تشهد التوترات الراهنة، يتطلب مزيد من الدعم لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام فيها.


التعليقات