أمريكا تجدد موقفها الداعم لليمن ووحدته
- متابعة خاصة الخميس, 05 سبتمبر, 2019 - 07:57 مساءً
أمريكا تجدد موقفها الداعم لليمن ووحدته

[ الرئيس هادي خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد شنكر ]

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، دعم بلاده لليمن ووحدته وثوابته ودعم شرعية الرئيس هادي ومواقفه في هذا الإطار، مثمناً التعاون الإيجابي والمثمر بين البلدين في مكافحة الإرهاب ومواصلة التعاون والتنسيق بينهما لتحقيق التطلعات المشتركة، بسحب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس في العاصمة السعودية الرياض الرئيس هادي، حيث جرى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الوطنية.

 

من جانبه، أكد الرئيس هادي على عمق العلاقة بين اليمن والولايات المتحدة المبنية على التعاون والشراكة الإستراتيجية وخاصة في مكافحة الإرهاب والتدخلات الإيرانية بالمنطقة، وتأمين الملاحة وإنهاء انقلاب جماعة الحوثي وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

 

ولفت الرئيس هادي إلى تحذيراته المبكرة من التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة وزعزعتها للأوضاع في مضيق هرمز وباب المندب، مشيدا بمواقف الولايات المتحدة في هذا الصدد ودعمها لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المراحل والتأكيد على وحدته وثوابته.

 

وأضاف "سنظل دوماً دعاة سلام ونسلك كل السبل المؤدية إلى تحقيقه انطلاقاً من مسؤولياتنا تجاه وطننا وشعبنا وفي إطار الثوابت الوطنية والانتخابات الرئاسية والمرجعيات الثلاث".

 

وكان المتمردون الانفصاليون المدعومون من أبوظبي قد سيطروا في العاشر من أغسطس الماضي على العاصمة المؤقتة عدن، عقب مواجهات عنيفة مع قوات الحكومة المعترف بها دوليا.


التعليقات