إيران تُعلن اجراء انتخاباتها البرلمانية ومجلس الخبراء في اليمن (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 02 فبراير, 2016 - 01:18 صباحاً
إيران تُعلن اجراء انتخاباتها البرلمانية ومجلس الخبراء في اليمن (ترجمة خاصة)

[ ايرانية امام صورة للخامنئي (وكالات) ]

أعلنت الجمهورية الإيرانية أن اليمن ستقام فيها الانتخابات البرلمانية وانتخابات مجلس الخبراء المقرر انعقادها في 26 فبراير الحالي، وذلك ضمن الدول التي ستشارك فيها الجاليات الايرانية في الانتخابات المقبلة.
 
وحسب وسائل إعلام إيرانية فقد نشرت اللجنة العليا للانتخابات قائمة ب13 دولة في العالم ستعقد فيها الانتخابات لم تذكر فيها أي دولة عربية سوى اليمن.
 
وجرى خروج قائمة يوم السبت الماضي تضم 20 دولة، لكن أعلن أنها ليست رسمية وسيتم تعديلها، وجرى تقليص العدد إلى (13) وكانت في القائمة الماضية توجد "السودان" بجوار "اليمن"، لكن جرى حذفها بعد قطع العلاقات أبان اقتحام السفارة السعودية في 2 يناير الماضي.
 
يذكر إن الدول الأخرى المذكورة هي: "روسيا- تركيا- هولندا- بلغاريا- ألبانيا- اندونيسيا-كمبوديا-كندا- لتوانيا- رومانيا-تايلاند-أوكرانيا".
 
وتوجد فيها جاليات إيرانية كبيرة، فيما لا يعرف عدد الإيرانيين في اليمن.
 
ولم تحدد اللجنة متى ستبدأ الحملة الترويجية للمرشحين الإيرانيين فيما يخص اليمن، وذكرت فقط أنه يسمح للمرشحين الراغبين في عمل حملة إعلانية وترويجية في السفارة بتعليق صورتين، ضمن نطاق محدد ومسموح في البلاد ولا يتجاوزه.
 
وتتهم إيران بإرسال مقاتلين إلى اليمن للقتال في صفوف مسلحي الحوثي.
 
وتقدم نحو 12 ألف مرشح لانتخابات البرلمان (290 مقعدًا)، ومجلس الخبراء (88 مقعدًا)، ويسيطر عليهما منذ فترة طويلة المحافظون المقربون من المرشد الأعلى علي خامنئي.
 
المصدر الأصلي بـالفارسية:
فرآیند تبلیغات ?اندیداهای انتخابات در 13 ?شور دنیا + جدول
 


التعليقات