سلطات شبوة تشدد على تنظيم أعمال البنوك والمصارف للوقاية من "كورونا"
- متابعة خاصة الإثنين, 30 مارس, 2020 - 07:24 مساءً
سلطات شبوة تشدد على تنظيم أعمال البنوك والمصارف للوقاية من

[ سلطات شبوة تشدد على تنظيم أعمال البنوك والمصارف للوقاية من كورونا ]

شدد وكيل محافظة شبوة - رئيس لجنة الطوارئ في شبوة عبد القوي لمروق، على ضرورة تنظيم أعمال البنوك والمصارف في شبوة وعدم السماح بمظاهر الازدحام فيها، وضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة المخاطر المحتملة لفيروس كورونا.

 

كما شدد لمروق -خلال لقائه في عتق، اليوم الاثنين، مع ممثلي القطاع المصرفي في شبوة- على أهمية ضبط أسعار العملات الأجنبية وعدم الانجرار لاستغلال الظروف والتلاعب بأسعار تلك العملات.

 

من جانبه، أكد رئيس نقابة الصرافين في شبوة صالح حليس، التزام القطاع المصرفي بالإرشادات والإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، منوها بحرصهم على اتباع تعليمات السلامة الصحية وسلاسة العمل في مصارفهم.

 

وتتصاعد المخاوف من أن يؤدي تفشٍ محتمل لكورونا في اليمن إلى "مأساة إنسانية كبرى"، في ظل انهيار الخدمات الصحية، وتواضع الإمكانيات المتاحة محليا لمواجهة الفيروس.

 

وحتى مساء أمس الأحد، لم تسجل اليمن أي إصابة بالفيروس، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، في حين تجاوز عدد الإصابات في العالم أكثر من 685 ألف شخص في 199 دولة وإقليم، توفى منهم ما يزيد عن 32 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 146 ألفًا.

 

وأجبر الفيروس دولًا كثيرة على غلق حدودها، وتعليق رحلات الطيران، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس.

 

ويشهد اليمن منذ ستة أعوام نزاعا مستمرا، خلف واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ودفع ملايين السكان إلى حافة المجاعة، فيما يحتاج قرابة 17 مليون شخص، وفق تقديرات دولية، إلى الدعم بالمياه والنظافة والصرف الصحي.


التعليقات