محافظ حضرموت يوجّه بنشر 10 آلاف جندي لضبط الأمن في المحافظة
- حضرموت - خاص الجمعة, 08 مايو, 2020 - 09:48 مساءً
محافظ حضرموت يوجّه بنشر 10 آلاف جندي لضبط الأمن في المحافظة

[ محافظ حضرموت فرج البحسني ]

وجه محافظ حضرموت فرج البحسني، الجمعة، بنشر قوات أمنية وعسكرية في مدن المحافظة لصد ما وصفها بمحاولات العبث في حضرموت.

 

وشدد البحسني -في اجتماع عقده مع اللجنة الأمنية اليوم الجمعة بالمكلا- على ضرورة نشر 10 آلاف جندي في مدن حضرموت بعد أيام من اندلاع احتجاجات شعبية في المحافظة.

 

وخرج العشرات من أبناء حضرموت في مظاهرات احتجاجية خلال الأيام الأخيرة للمطالبة بتحسين الخدمات في المحافظة، سيما خدمة الكهرباء.

 

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية في حضرموت لن تسمح لما وصفها بالمجاميع الصغيرة بالعبث بأمن المحافظة، وفق ما ذكر مكتب إعلام محافظ حضرموت.

 

وناقش الاجتماع الأوضاع الأمنية في المحافظة والاحتجاجات التي يقوم بها المواطنون في بعض المدن، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات استثنائية لضبط الأمن ومكافحة الشغب.

 

ودعا البحسني كافة المواطنين إلى الالتزام بمواعيد الحظر بناء على التقارير الصحية حفاظاً على سلامتهم.

 

من جانبه، أكد مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت وكيل وزارة الصحة رياض الجريري أن أكثر من خمسة آلاف شخص دخلوا المحافظة منذ إعلان تسجيل أول حالات إصابة بكورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأوضح الجريري أن عدد المخالطين للقادمين الجدد للمحافظة بلغ 75 مخالطًا، 33 منهم في مدينة المكلا و47 في مديرية دوعن، وفق إحصائيات فرق الترصد الوبائي والطواقم الطبية بالمحافظة، الأمر الذي قد يشكل خطورة لاحتمالات تفشي كورونا من خلال القادمين الجدد للمحافظة.

 

وأمس الخميس، تظاهر العشرات من المواطنين في عدد من مديريات ساحل حضرموت رفضاً لقرار المحافظ بإعلان حظر التجوال من الرابعة عصراً حتى الرابعة صباحًا تفاديًا لانتشار كورونا.

 

بالتزامن، وجّه القائم بأعمال مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت منير حسن الكثيري، مدراء فروع المكتب بالمديريات بضرورة الالتزام بتعميم المحافظ بشان حظر التجوال لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، مشدداً على أهمية إغلاق المساجد والاكتفاء برفع الأذان فقط.

 

وكان وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري قد أصدر بياناً توضيحيا حول ملابسات مخالفة قرار المحافظ أكد فيه أن ماتم اتخاذه صباح أمس الخميس، المتمثل في انتهاك قرار حظر التجوال الصادر عن المحافظ البحسني، جاء بناء على تقديرات محلية للحالة الاقتصادية والاجتماعية والدينية للمجتمع في وادي وصحراء حضرموت، ولم يكن يهدف لمخالفة قرار حظر التجوال الصادر عن محافظ حضرموت.

 

وسجلت اللجنة العليا لمواجهة كورونا 34 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ العاشر من أبريل الماضي وحتى اليوم، بينها سبع حالات وفاة وحالة تعافي واحدة في محافظات عدن وتعز ولحج وحضرموت.


التعليقات