وزير الإعلام: إعلان إيران وصول سفيرها إلى صنعاء تأكيد للوصاية على الحوثيين
- خاص الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 04:55 مساءً
وزير الإعلام: إعلان إيران وصول سفيرها إلى صنعاء تأكيد للوصاية على الحوثيين

[ وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ]

قال وزير الإعلام معمر الارياني إن "إرسال طهران أحد الضباط التابعين لقاسم سليماني كحاكم عسكري إيراني لصنعاء، إضافة لتصريحاتها الأخيرة عن نوايا لبيع السلاح للحوثيين، يكشف معالم المرحلة القادمة".

 

 

وأوضح الإرياني في تغريدات على حسابه بتويتر أن "هذا التصعيد امتداد للعدوان الإيراني الذي يواصل قتل اليمنيين والتنكيل بهم منذ خمسة أعوام، والتآمر على أمن واستقرار اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية".


وأشار إلى أن "المعلومات المتوفرة تؤكد أن المدعو حسن إيرلو مرشد ديني كبير وقائد التدريبات على الأسلحة المضادة للطائرات، ومسؤول عن تدريب عدد من النشطاء الإرهابيين والعناصر التابعة لحزب الله اللبناني في معسكر يهونار الواقع في مدينة خرج شمالي طهران".

 

 

وقال الوزير إن "إعلان نظام الملالي في إيران تعيين سفير جديد لدى مليشيا الحوثي لن يضيف جديدا يذكر في العلاقة بين الطرفين أو مجريات المعركة، سوى التأكيد الإيراني على المسؤولية والرعاية الكاملة للانقلاب الحوثي والوصاية على قرار المليشيا السياسي والعسكري وانتداب حاكم عسكري إيراني لصنعاء".

وكانت إيران أعلنت يوم السبت عن وصول سفيرها "المفوض" إلى صنعاء لتقديم أوراق اعتماده لما يسمى برئيس المجلس السياسي للمليشيا مهدي المشاط، في خطوة أثارت جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي باليمن.

كسر الحظر الجوي.. ماذا يعني دخول السفير الإيراني إلى صنعاء سياسيا ولوجستيا؟

وتساءل نشطاء عن الطريقة التي وصل بها "إيرلو" إلى صنعاء، في ظل سيطرة التحالف الداعم للحكومة الشرعية بقيادة السعودية على الأجواء والموانئ اليمنية.

 

وفيما أشارت اتهامات أطلقها نشطاء لدور للمبعوث الأممي في ذلك، رجح آخرون أن يكون إيرلو قد تسلل ضمن 240 شخصا أعلن متحدث الحوثيين وصولهم إلى صنعاء، الأربعاء الماضي، في صفقة دعمتها السعودية أطلقت المليشيا بموجبها محتجزَين أمريكيين وجثمان ثالت توفي في سجونها.


التعليقات