لجنة الاعتصام بالمهرة تستنكر نفي النيابة العامة بالمحافظة وجود سجون سرية تتبع السعودية
- متابعة خاصة الإثنين, 03 مايو, 2021 - 03:16 صباحاً
لجنة الاعتصام بالمهرة تستنكر نفي النيابة العامة بالمحافظة وجود سجون سرية تتبع السعودية

[ لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة ]

أدانت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة اليوم الاثنين نفي نيابة المحافظة وجود سجون سرية تتبع القوات السعودية في المهرة.

 

وأكدت لجنة الاعتصام أن ما ورد في مذكرة النيابة بعدم وجود سجون سرية تابعة للقوات السعودية منافٍ للصحة تماماً، فالوقائع على الأرض تثبت وجود سجون سرية في مطار الغيضة.

 

وقالت إنها ترى مذكرتي الاستئناف ونيابة المهرة عبارة عن تبادل أدوار بين الطرفين بهدف التغطية والدفاع عن السعودية فيما يخص السجون السرية التي انتهكت فيها حقوق وحريات الإنسان.

 

وأوضحت أن مذكرة النيابة تشكل تبريرا لوجود الاحتلال ومنحه فرص  القمع والتنكيل والتعذيب للمساجين، بالإضافة إلى نفي أدلة ثبوتية دامغة وحقائق على الأرض تدمغ السعودية التي فتحت سجوناً سرية تحت أرض مطار الغيضة ألحقت أفدح الأضرار النفسية والجسدية بالعديد من السجناء.

 

واعتبرت لجنة الاعتصام أن ما ارتكبته النيابة بهذا الشأن يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني.

 

ودعت كافة المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات وكل من له علاقة بالتحري وتحقيق العدالة بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة التي تدمغ وتدين القوات السعودية وكل من تواطأ معها في فتح السجون السرية في مطار الغيضة وممارسة شتى صنوف القمع والتعذيب.

 

وأكدت أن هناك العديد من المواطنين قد تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون وهم شهود على العديد من الوقائع التي حدثت.

 

كما دعت كل أحرار العالم للانحياز المطلق إلى قضايا حقوق وحريات الإنسان المهري وإدانة ورفض أساليب الإرهاب وتحميل الأطراف المتواطئة مع التواجد الأجنبي بالمحافظة وما يترتب على هذا القمع والتعذيب في السجون السرية من أي أضرار تلحق بالمواطنين.

 

وجددت موقفها الثابت الرافض لأي تشكيلات  مسلحة أياً كانت ومهما كانت مسمياتها، مشيرةً إلى أن أهدافها لا تخضع ولا تتبع للسلطة المحلية والمؤسسات الشرعية الرسمية العسكرية والأمنية.

 

وأكدت وقوفها الحازم والمساند للسلطة المحلية بالمحافظة في إدارة شؤون المحافظة ومؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية.


التعليقات