أكد على دعمهم للسلطات المحلية..
الشيخ الحريزي يحذر الإنتقالي من اللعب بالنار في المهرة ويؤكد جاهزية القبائل لمواجهته
- المهرة الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 09:07 مساءً
الشيخ الحريزي يحذر الإنتقالي من اللعب بالنار في المهرة ويؤكد جاهزية القبائل لمواجهته

دعا رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، الأربعاء، جميع قبائل المهرة، وأحزابها إلى التوحد والوقوف في وجه أي أخطار تهدد أبناء المحافظة.

 

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته لجنة الاعتصام السلمي بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام لمناقشة آخر المستجدات الميدانية بالمحافظة.

 

وقال الشيخ علي سالم الحريزي إن هناك متغيرات متسارعة ونحن أمام مهام كبيرة لإخراج هذه المحافظة  إلى بر الأمان من الاقتتال والحروب.

 

وأضاف الحريزي أن أمام الأحزاب السياسية والمكونات المهرية والقبلية مسؤولية  كبيرة لتجنيب المحافظة الصراعات والانزلاق في الاقتتال, محذرا من جلب قوات ومليشيات إلى المحافظة, في إشارة منه إلى محاولة مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا الزج بالمحافظة في أتون الصراع والفوضى.

 

وأشار الحريزي إلى أن تصريحات عناصر الانتقالي الأخيرة تكشف نواياهم السيئة تجاه محافظة المهرة, مؤكدا أن أبناء محافظة المهرة مجمعين على تجنيب المحافظة الفوضى والاقتتال.

 

ولفت الحريزي إلى أن التحركات لعناصر محدودة من مليشيا الإنتقالي، تريد أن تركب على دماء أبناء المحافظة, مجدداً تأكيده الوقوف أمام دعوات الانتقالي بحزم, مشيراً إلى أن أي مكون يطلب غزاة ومرتزقة لهذه المحافظة يتحمل المسؤولية ونحمله نتائجها وعواقبها.

 

وأوضح الحريزي أن لجنة الاعتصام أهدافها معروفة بإخراج قوات الاحتلال الأجنبي من المحافظة وستظل على هذا الدرب حتى تحقيق الأهداف.

 

وحذر الشيخ الحريزي مليشيات الانتقالي من اللعب بالنار، مؤكدا أن المهرة لن تسقط بأيديهم مهما جلبوا من قوات, وسيتعرضون للمواجهة والقتال وسيمنون فيها بالهزيمة.

 

ودعا قيادات مليشيا الانتقالي بالمحافظة إلى مراعاة مصالح المهرة، قبل مصلحتهم الشخصية, والإدراك أنهم سيندمون على أي خطوة سيقدمون عليها.

 

وأردف الشيخ الحريزي بالقول : "لدينا قبائل وحاضنة شعبية كبيرة وأحزاب ومكونات, وأبناء القبائل جاهزين لمواجهة أي مليشيات تستهدف المهرة, وأبناء المهرة لديهم القوة لمواجهة أي مخاطر".

 

وألمح الحريزي إلى أن مواقف الانتقالي ضعيف بالمحافظة من خلال طلبهم قوات ومليشيات من خارج المحافظة, مؤكداً أن الانتقالي تحول إلى شركة أمنية ومرتزقة  لدولة الامارات.

 

واستغرب الشيخ علي سالم الحريزي من مواقف الاصلاح في كل المحافظات من القصف الذي يطال أعضاءه من قبل التحالف السعودي الإماراتي دون أي مواقف معلنة تدين تلك الإنتهاكات.

 

وأعلن الحريزي أن لجنة الاعتصام السلمي تعلن مساندة السلطات المحلية بالمحافظة، ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، بهدف تجنيب المهرة ويلات الصراعات, مؤكدا وقوفهم إلى جانبها, لافتا إلى أن إذا وجهت الشرعية السلطة المحلية باستقدام مليشيات إلى المحافظ فإنهم جاهزون لمواجهتها حد تعبيره.

 

وبخصوص الهبة الحضرمية، أكد الشيخ الحريزي وقوفهم إلى جانبهم ومطالبهم  الحقوقية العادلة, موضحا أن الشرعية أصبحت جهة تنفيذية لدى الاحتلال السعودي والإماراتي وأن الثقة بها انتهت لدى كل اليمنيين.


التعليقات