أحدهما يعاني من حالة نفسية..
الحوثيون يرفضون الإفراج عن إثنين من الصحفيين المختطفين في سجونهم بصنعاء
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 يناير, 2022 - 08:46 مساءً
الحوثيون يرفضون الإفراج عن إثنين من الصحفيين المختطفين في سجونهم بصنعاء

[ الصحفي يونس عبدالسلام ]

كشفت مصادر حقوقية عن رفض جماعة الحوثي الافراج عن إثنين من الصحفيين مختطفين لديها في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

المصادر أفادت إن جماعة الحوثي، رفضت الإفراج عن الصحفيين كامل المعمري ويونس عبدالسلام المختطفين منذ عدة أشهر دون أي تهم وجهت لهما.

 

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة رئيس هيئة الدفاع عن الصحفيين المختطفين، إن الصحفي كامل سلطان سيف المعمري المعتقل منذ تاريخ 2/6/2021م، دون مسوغ قانوني، وتقدمت بطلب للإفراج عنه لدى النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء ولم يتم التوجيه على الطلب.

 

وأضاف صبره، أنه طلب من أسرته إحضار ضمانه ، غير أن أسرته لم تتمكن من الحصول على ضمانة، ولا يوجد عليه إي إتهام أو ما شابه ذلك حتى يبقى في السجن، مطالبا بالإفراج عنه والإعتذار له.

 

وعن الصحفي يونس عبد السلام المعتقل في 4/8/2021م فقد أكد المحامي صبره، أنه يعاني من حاله نفسية، وتقدم عدة مرات بمطالبات للنيابة الجزائية المتخصصة للإفراج عنه ولم يتم الإستجابة لتلك المطالب.

 

وأشار إلى أنه لم يتم حتى إحالته للنيابة العامة في حال وجود أي تهمه عليه رغم إدراكه ببراءته حد قوله.

 

ويأتي تصريحات المحامي صبرة، بالتزامن مع إقتحام جماعة الحوثي، لمقار خمس إذاعات محلية بالعاصمة صنعاء، وإغلاقها بعد مصادرة أجهزة البث منها بقوة السلاح.

 

ومارست الجماعة عمليات قمعا تجاه وسائل الإعلام المختلفة وأغلقت القنوات والصحف والإذاعات التي لا تتبعها في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها وأصدرت أحكاما بإعدام عدد من الصحفيين وشردت المئات من الإعلاميين منذ سيطرتها على صنعاء في سبتمبر 2014م.


التعليقات