مخطط نشر الفوضى بدأ تنفيذه..
في ظل صمت السلطات.. اشتباكات بين قبيلتين على خلفية اغتيال شقيق محافظ شبوة السابق
- شبوة - خاص الإثنين, 21 فبراير, 2022 - 11:40 صباحاً
في ظل صمت السلطات.. اشتباكات بين قبيلتين على خلفية اغتيال شقيق محافظ شبوة السابق

[ اشتباكات قبلية في شبوة ]

تشهد محافظة شبوة اشتباكات مسلحة منذ فجر اليوم الاثنين بين قبيلتين في ظل صمت مطبق منقب السلطة المحلية الجديدة وتقاعسها تجاه ما يحدث.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن إشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قبيلة "بن عديو" وقبيلة "الناجعة" على خلفية اغتيال سعيد بن عديو شقيق محافظ شبوة السابق.

 

ولم يتسن للمصادر معرفة ما إن كان هناك ضحايا من الطرفين جراء الاشتباكات، في ظل صمت رسمي من قبل السلطات بالمحافظة حول ما يحدث.

 

وفي السياق اتهم مسؤول محلي محافظ شبوة الجديد عوض الوزير المدعوم إماراتيا بمحاولة جر المحافظة إلى الفوضى اثر رفض ابناء المحافظة مع محافظها السابق محمد صالح بن عديو التواجد الإماراتي في المحافظة ومطالباته باخلاء منشأة بلحاف الغازية التي حولتها الإمارات إلى ثكنة عسكرية لقواتها ومنعت تصدير الغاز منذ ست سنوات.

 

وقال المسؤول لـ "الموقع بوست" إن مخطط الفوضى في شبوة بدأ تنفيذه من قبل الاعداء من وصفهم بـ"أذناب الاحتلال الاماراتي" للانتقام من أبناء شبوة الشرفاء الذين وقفوا صفا واحدا ضد أجندات المحتل ومشاريعه.

 

وأكد أن نشر الفوضى هو الهدف الرئيس من تغيير المحافظ السابق وتمكين مرتزقتهم الجدد من مقاليد السلطة في المحافظة.

 

وبحسب المصدر فإن السلطات الأمنية في شبوة لم تحرك ساكنا ولم تتخذ أي إجراءات بشأن عملية اغتيال بن عديو -حتى لحظة كتابة الخبر.

 

والسبت أقدم مسلحون من قبيلة "الناجعة" على اغتيال سعيد صالح بن عديو، شقيق المحافظ السابق، برصاص مسلحين في منطقة "خبر لقموش" بالقرب من مدينة "عتق".

 

وأمس الأحد وصف بن عديو، حادثة مقتل شقيقه بـ"الاغتيال"، وقال إنها "ثمن لمواقفه الرافضة للعبث والمتآمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة"، وذلك بعدما تداولت وسائل إعلامية، بأن الجريمة جاءت على خلفية ثأر.

 

وأضاف بن عديو -في منشور على صفحته بالفيسبوك- نعى فيه شقيقه: "أعلم أخي أنك أحد ضحايا قولي للعابثين والمتآمرين والطامعين وأصحاب المشاريع الصغيرة، كلمة (لا)، واعتراضنا على تمرير مخططاتهم التدميرية الكارثية الآثمة".

 

وتابع: "أعلم إنك ضحية المال المدنس، الذي دُفع من قوى الشر والإجرام لإزهاق روحك، وروح الضحيتين من قبلك في نفس القضية المفتعلة التي اخرجوها بمسمى (قضية ثأر)، وهي ليست سوى قضية دُبرت بليل لجميع الضحايا من كل الاطراف لينالوا من عزائمنا ومواقفنا ومبادئنا".


التعليقات