الجيش : "الرئاسي" سلم البلاد لقوى أجنبية استباحت البلاد وقصفت قواته بالطيران الإماراتي
- متابعة خاصة الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 09:58 مساءً
الجيش :

[ مقر قيادة قوات الأمن الخاصة بشبوة بعد سيطرة الإنتقالي ورفع علم الإنفصال ]

أكدت قوات الجيش والأمن الأربعاء، أن الطيران الإماراتي شن عشرات الغارات الجوية على قواتها  المرابطة للدفاع عن محافظة شبوة (شرق اليمن).

 

وقالت قوات الجيش، في بيان صحافي إنها تعرضت لإبادة جماعية من قبل "عدوان غادر بضربات من سلاح الطيران الإماراتي" في جريمة حرب تسببت بمقتل العشرات من الجنود الذي "هزموا الحوثيين وحرروا المحافظة وصانوا حقوق وكرامته أبنائها". 

 

وأضاف البيان، أن الطيران استهدف الجنود اثناء تأدية "واجبهم في الدفاع عن شبوة وأهلها من العصابات التي استقدمها المحافظ عوض الوزير للقتال ونهب ممتلكات المواطنين"، محملة المجلس الرئاسي مسؤولية تسليم البلد لقوى أجنبية استباحة كرامة وسيادة اليمنيين، فضلا عن تأميم الموانئ والجزر اليمنية لصالح الإمارات.

 

وأشارت قوات الجيش، إلى أن ممارسة مجلس القيادة تحول إلى غطاء للعدوان الخارجي وقفاز بيد المشروع الانفصالي ويتحتم على جميع الأحرار بكافة اشكاله للنضال لتحرير اليمن من التدخل والإرتهان للقوى الأجنبية.

 

وطالب البيان، المجتمع الدولي بالوقوف أمام هذه الجرائم ومحاكمة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية باعتبارها جرائم حرب وإبادة جماعية، داعية اليمنيين التشاور للخروج بصيغة عملية لهزيمة الحوثي والمحتل الإماراتي.


التعليقات