صنعاء.. مدرسة خاضعة للحوثيين تفصل طالبة على خلفية رفضها ترديد شعار "الصرخة"
- متابعة خاصة الأحد, 04 سبتمبر, 2022 - 06:29 مساءً
صنعاء.. مدرسة خاضعة للحوثيين تفصل طالبة على خلفية رفضها ترديد شعار

أقدمت مدرسة حكومية خاضعة لسيطرة الحوثيين الأحد، على فصل إحدى طالباتها المتفوقات في المراحل الثانوية على خلفية رفضها ترديد شعار الصرخة الخاصة بالجماعة في محافظة صنعاء.

 

وقالت مصادر تربوية إن مديرة مدرسة المنار في منطقة بني الحارث شمالي العاصمة صنعاء، أقدمت على فصل طالبة على خلفية رفضها ترديد شعار الجماعة في أحدث إنتهاك تمارسه الجماعة تجاه طلاب المدارس الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

 

وأكد والد الطفلة رغد، فاروق جابر في منشور له على الفيسبوك إقدام مديرة مدرسة المنار للبنات بإتخاذ قرار فصل ابنته "رغد"، نتيجة رفضها كل جهود الوساطة لإقناعها لترديد الصرخة.

 

 

وأضاف أن المديرة جمعت لها عدد من المدرسات لاقناعها لكنها كانت مصممة على موقفها، وأبلغتهم "حتى الاسلام ليس بالاكراه"، حيث جاءت عملية الفصل بعد رفض طالبات الثانوية ترديد الصرخة، لكنها اختارت "رغد" بسبب تفوقها طوال مراحل دراستها لثني الطالبات عن موقفهن.

 

وأشار والدها إلى أنه عندما جلس مع ابنته قبل أسبوعين بشأن ترديد الصرخة، رفضت بحجة أنها غير مقتنعة، ولن تصرخ حتى لو منعوها من الدراسة، حد قوله.

 

وتفرض جماعة الحوثي، أفكارها ومعتقداتها على طلاب المدارس واتخذت من طابور الصباح في المدارس منصة إعلامية لنشر خطابها الإعلامي، في الوقت الذي فرضت في بعض المناطق إلزام الطلاب بترديد شعار "الصرخة" عقب إنتهاء النشيد الوطني، بالإضافة إلى إحداث تغييرات كبيرة في المناهج الدراسية بما يتوافق مع معتقداتها وأفكارها الطائفية.


التعليقات