الحوثيون للتحالف: إما هدنة ومرتبات أو صواريخ ومسيرات
- متابعة خاصة السبت, 29 أكتوبر, 2022 - 07:23 مساءً
الحوثيون للتحالف: إما هدنة ومرتبات أو صواريخ ومسيرات

[ القيادي الحوثي محمد ناصر العاطفي ]

هددت جماعة الحوثي مجددا دول التحالف والحكومة، بالتصعيد العسكري والقبول بشروطها لتجديد الهدنة الأممية التي انتهت مطلع أكتوبر الجاري.

 

وقال محمد ناصر العاطفي المعين من قبل الجماعة، وزيرا للدفاع في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا، إن دول التحالف أمام خيارين لا ثالث لهما، "إما هدنة ومرتبات أو صواريخ ومسيرات".

 

وأضاف أن دول التحالف عملت خلال الهدنة على إعادة ترتيب أوضاعها، من خلال شراء مختلف الدفاعات الجوية، مؤكدا أن تلك الدفاعات لن تحميها من الهجمات الحوثية والتي قال بأنها ستكون "موجعة إن لم يلتزموا بشروط تمديد الهدنة" وفق موقع المسيرة نت.

 

وأشار إلى أنه إذا لم ترفع دول التحالف ما سمّاه بـ "الحصار" فإن الجماعة "ستجعل الصواريخ الباليستية والطيران المسير في سماء بلدانهم كأسراب الجراد".

 

وأوضح أن جماعته "أصبحت قوة مهيبة تمتلك القدرات القتالية العالية على كافة المستويات التكتيكية والتعبوية والاستراتيجية، وفي مختلف الصنوف والتشكيلات البرية والبحرية والجوية، وتمكنت من إعادة بناء وتدريب وتأهيل منتسبيها على مستوى عال من الانضباط والمهنية العسكرية".

 

ولفت العاطفي، إلى أن دقة إصابة الأهداف "كانت أكثر جلاء ووضوحاً من خلال توجيه ضربات تحذيرية صوب ناهبي الثروة الوطنية" في إشارة منه إلى قصف الجماعة لميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.


التعليقات