قائد البحرية الإسرائيلي السابق: لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هجمات الحوثيين
- ترجمة خاصة الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 08:03 مساءً
قائد البحرية الإسرائيلي السابق: لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هجمات الحوثيين

[ ميناء إيلات كان أبرز الموانئ الإسرائيلية تضررا - وكالات ]

قال قائد البحرية الإسرائيلي السابق تشيني لغادي نيس إن إسرائيل لم تتعرض لهجمات كالتي تشنها جماعة الحوثي من قبل، مؤكدا أنهم يعرفون الحوثيون جيدا من خلال التعامل لسنوات في البحر الأحمر، مع عمليات التهريب للسلاح.

 

وأضاف في حديث مع إذاعة إسرائيلية – وفقا لصحيفة معاريف - إن إسرائيل منعهتهم في السابق من تهريب السلاح، مشيرا إلى أنهم تحولوا من استهداف إيلات إلى استهداف السفن، بعد إدراكهم أن الأمر صعب، وأن الصواريخ التي يطلقونها لا تعمل.

 

وقال إن إسرائيل لا يمكنها أن تقف مكتوفة اليد، وتعرف كيف تتعامل إذا لزم الأمر، وأنها تعرف كيفية مراقبة وحماية سفن الشحن الخاصة بها، حتى لو كانت على بعد 200 كيلو متر.

 

وأشار إلى أن إسرائيل حاليا تحت حصار بحري، وحركة المرور من البحر الأحمر إلى إسرائيل مغلقة، مما سيكون له تأثير على البضائع التي تصل إلى البلاد، وعلى الأسعار، وعلى الاقتصاد الإسرائيلي برمته.

 

مضيفا بالقول: "ليس فقط فيما يتعلق بالنقل البحري، فالبضائع ستصل متأخرة، وجزء كبير من الإنتاج الإسرائيلي يتم تصنيعه من مواد أولية تأتي من الشرق الأقصى، وكمية كبيرة من السيارات التي نستهلكها، وأيضا جميع الأجهزة الكهربائية تقريبا".


التعليقات