(الموقع بوست) يرصد أكثر من 120 غارة لطيران التحالف على مواقع المليشيا الانقلابية بعدة محافظات خلال 24 ساعة
- صنعاء - خاص الخميس, 11 أغسطس, 2016 - 01:24 صباحاً
(الموقع بوست) يرصد أكثر من 120 غارة لطيران التحالف على مواقع المليشيا الانقلابية بعدة محافظات خلال 24 ساعة

شهدت الساعات الأربع والعشرين الماضية، قصف جوي هو الأعنف لطيران التحالف العربي، على مواقع وأهداف وتجمعات وتعزيزات تابعة لمليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، بعدة محافظات.
 
وأكدت مصادر محلية، وأخرى عسكرية، أن مقاتلات التحالف العربي، شنت خلال يوم الأربعاء، 10 أغسطس، قرابة 120 غارة جوية على أهداف متنوعة للحوثيين، منها متحركة وأخرى ثابتة.
 
وتركزت الغارات على مواقع وآليات وتجمعات المليشيا بمديرية نهم، شرق صنعاء، وكذا، مواقع المليشيا، بمحافظة تعز، وحجة، وصعدة، فضلا عن استهداف مواقع أخرى للمليشيا، في عمران والحديدة، وذمار، وأخيرا أمانة العاصمة صنعاء.
 
وفي هذا السياق، أكدت مصادر محلية، بمحافظة صعدة، أن مقاتلات التحالف العربي، شنت عشرات الغارات على مواقع وأهداف، ومعسكرات تابعة للحوثيين وقوات المخلوع صالح، في مدينة صعدة، وعدد من مديريات المحافظة.
 
وقالت المصادر لـ(الموقع بوست)، إن طيران التحالف، استهدف بثلاث غارات جوية مركز شرطة الثورة وسط المدينة، كما استهدف موقعا آخر في المدينة، بينما شن غارتين على معسكر اللواء 122 مشاه، بمنطقة دخشف، بمديرية الصفراء.
 
كما أكدت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، أن طيران التحالف شن غارة جوية على مبنى إدارة مديرية ساقين سابقا، كما شن غارتين في منطقة تنبزه، وغارتين على أهداف في جبل العين، المطل على سوق الخميس، في المديرية نفسها.
 
وشن الطيران، سلسلة غارات على أهداف تابعة للحوثيين بمديريات، كتاف، ومجز، وحيدان، بالتزامن مع قصف صاروخي سعودي على أهداف للمليشيا في مديرية رازح الحدودية، في الوقت الذي أكدت مصادر إعلامية، مقتل قيادي حوثي يدعى شاجع الكبسي، مع 3 من مرافقيه بغارة لطيران التحالف في محافظة صعدة، يوم أمس الأربعاء.
 
وفي محافظة حجة، شمال غرب اليمن، شن طيران التحالف العربي، اليوم الأربعاء، أكثر من 22 غارة جوية على مواقع وأهداف تابعة لمليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، بمديريتي حرض وميدي وعبس، بمحافظة حجة.
 
وعلم (الموقع بوست)، من مصادره، أن مقاتلات التحالف شنت مساء اليوم الأربعاء (أمس)، أربع غارات، استهدفت مخزن أسلحة، ودبابة ومدفع، وكذا تجمع للمليشيا الانقلابية، بأحد المباني جنوب مدينة حرض، ليرتفع عدد الغارات التي شنها الطيران على مواقع المليشيا بحرض وميدي، إلى 22 غارة جوية خلال 24 ساعة.
 
مصادر محلية، أكدت سقوط 12 قتيل، وعشرات المصابين، من عناصر مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، جراء استهداف طيران التحالف لأحد المباني الذي تتمركز فيه المليشيا، مساء الأربعاء، جنوب مدينة حرض.
 
كما شن الطيران، غارتين على مواقع المليشيا، في منطقة الجراحي، بعبس، التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.
 
وفي محافظة صنعاء، شن الطيران، أكثر من 40 غارة جوية على مواقع وأهداف تابعة للمليشيا الانقلابية، في مديرية نهم، شرق العاصمة، في حين شن غارة جوية مساء الأربعاء، استهدفت موقعا أسفل جبل النهدين جهة دار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء.
 
هذا ولا تزال مقاتلات التحالف العربي، تحلق بكثافة حتى لحظة كتابة هذا التقرير (فجر الخميس 11 أغسطس)، في أجواء العاصمة صنعاء، والمديريات المحيطة بها.
 
وفي محافظة ذمار، شنت مقاتلات التحالف العربي، يوم أمس الأربعاء 6 غارات جوية استهدفت مواقع وآليات، ومنصات لإطلاق الصواريخ، في مناطق معبر وضوران آنس بمحافظة ذمار، جنوب العاصمة صنعاء.
 
وأوضحت مصادر محلية بأن الضربات الجوية استهدفت مخازن (هناجر) تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، تحوي أسلحة ومنصة لإطلاق الصواريخ الباليستية، فيما استهدفت المقاتلات بغارات أخرى، مواقع للمليشيات في ضوران، مشيرة إلى أن الغارات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.
 
كما شنت مقاتلات التحالف العربي، قرابة 6 غارات على أهداف ومواقع تابعة للحوثيين وقوات المخلوع صالح، في جبل هيلان والأشقري، بصرواح، التابعة لمحافظة مأرب، في حين شنت غارات على الدفاع الجوي، قرب المطار بمدينة الحديدة، غرب اليمن.
 
وفي تعز، شنت مقاتلات التحالف العربي أكثر من 10 غارات على مواقع للحوثيين وقوات المخلوع صالح، منها 5 غارات على مدخل المدينة السكنية بمنطقة الجندية، بينما استهدفت خمس غارات أخرى، اللواء 22 ميكا، في الجند.
 
وفي محافظة عمران، جدد طيران التحالف العربي، فجر اليوم الخميس 11 أغسطس، قصف معسكر العمالقة، بمديرية حرف سفيان، حيث شن حتى الآن أكثر من أربع غارات والتحليق لا يزال مستمر، علما بأنه شن في وقت سابق، (الأربعاء)، غارة جوية على جسر المدرج، بنفس المديرية.
 


التعليقات