في ذكرى ثورة سبتمبر .. ناشطون في تعز يؤكدون لـ ( الموقع بوست) استمرارهم في مواصلة الكفاح ضد الإمامة ومخلفاتها (استطلاع)
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 25 سبتمبر, 2016 - 06:52 مساءً
في ذكرى ثورة سبتمبر .. ناشطون في تعز يؤكدون لـ ( الموقع بوست) استمرارهم في مواصلة الكفاح ضد الإمامة ومخلفاتها (استطلاع)

[ مشهد من ثورة 26 سبتمبر 1962م ]

قال عدد من  الناشطون في مدينة تعز بأن اليمنيين اليوم لايزالون يواجهون مشروع الجهل والتخلف والكهنوت الخرافي الذي ثار عليه ابائهم واجدادهم في ستينيات القرن الماضي واكدوا في استطلاع لـ« الموقع بوست » أن مسيرة النضال التي خطاها الثوار ورواد ثورة الـ26 من سبتمبر لا تزال ملهمة لكل احرار الشعب اليمني في مقاومة الحكم الامامي  والاستبدادي والعائلي وكل المشاريع السلالية والطائفي .
 
 فرصة تاريخية
 
و قال الناشط عبدالله الشرعبي لـ« الموقع بوست »  ثورة 26 الذي ثار فيها الشعب اليمني ابنائها في الماضي واقتلعوا جذر الامامة هاهم احفاد الثوار اليوم وابنائهم يستكملون ما بداه أجدادهم وابائهم الثوار .

 وأضاف الشرعبي الذكرى الـ54 لثورة 26 سبتمبر هي فرصة تاريخية لنعيد هذه الذكرى ليس بالقول فقط وانما بالقول والعمل اجتمعت في هذه الذكرى خصوصيات لم تجتمع في ذكريات سابقة وهي نقوم بالاحتفال قولاً والممارسة الفعلية لتجديد النضال وتجديد الاستكمال كنس ما بقي من قمامة الامامة والرجعية والكهنوتية والاستفراد بالحكم من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية .
 
مشوار عطاء
 ومن جانبه قال أحمد الذبحاني لـ« الموقع بوست » عند الحديث عن ثورة 26 سبتمبر هذه التاريخ مشوار عطاء ونضال وكفاح استمرت نحو الكثير من المحطات النضالية المشرقة والمنعطفات الحادة من تاريخ القضية اليمنية هانحن نحتفل بتاريخ عظيم خلد منها ثورة فبراير الجديدة.
 
وأضاف الذبحاني الامر ذاته يحدث في كل محافظة يمنية ويحتفل اليمنيون على طريقته بعمل مقاوم كبير يعلن من خلاله حالة نضالية ثورية يستيقظ شعبنا في كل  صباح على أخبار أن هناك مجموعة فدائية من أبناء الحالمة تعز قامت بتصعيد ثوري كا "مقاوم"و بذلك تعلن مقاومة بمساندة الجيش الوطني "تعز" عن انطلاقتها رسميا كحركة تحرر وطنية يمنية نهجها الكفاح المسلح طريقا لتحرير يمنيا كل يمنيا وكتابة هذه التاريخ بأحرف من نور نزفت لأجله الحاضر اليمني وسنستمر نحو التصعيد حتى نجسد فبراير في سبتمبرنا العظيم...!؟
 
 حدثاً تاريخياً
 
أما خليل قحطان فقد قال لـ« الموقع بوست »  الجمهورية هي رمز ووعاء لمعاني الحرية والمواساة وكرامة الشعب ولهذا الاحتفال بثورة الجمهورية ثورة 26 سبتمبر هو الاحتفاء بهذه القيم واحتفال بالإنسان اليمني وكرامة الانسان .
 
وأضاف قحطان الاحتفال بهذه المناسبة بذات يؤكد لنا اهمية 26 سبتمبر أنه لا يمكن تجاوز الدماء التي سفكت في 26 سبتمبر ولا شهداء سبتمبر ولا الشهداء الذين استشهدوا خلال هذه الفترة الطويلة كما ان الاحتفال بهذه المناسبة بهذه الظروف الذي نرى اجيال سبتمبر تدافع عن الجمهورية لإيقاف المشروع الامامي على اننا لابد ان نعرف ان الجمهورية و26 سبتمبر ان تكون حدثاً تاريخياً هي مستقبل شعب وقيم تتمثل في الدولة والحفاظ عليها وقد كانت اخطاء ثوار سبتمبر انهم اقاموا ثورة ثم ناموا وتركوا الثور للصوص والنهابة واطماع قطاع الطرق .
 
ثورة خالدة
 
وقال محمد النقيب لـ« الموقع بوست » 26 سبتمبر ثورة خالدة في اذهان كل اليمنين ثورة استطاعت أن تجتث الامامة من اليمن بكل اشكالها وتابعياتها المذهبية كان ثوار سبتمبر عظماء ووضعوا اهداف ثورة سبتمبر ودفعوا دمائهم رخيصة من اجل هذه الاهداف وربما استشعر اليمنيين بعظمة ثورة 26 سبتمبر.
 
وأضاف النقيب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لازالت تمارس العبث والقتل والكهنوت والاستبداد  بينما ثورة 26 سبتمبر جات بعد محاولات وثورات كثيرة للقضاء على فكرة الطبقية والظلم وفكرة الظلام الذي خيم على اليمنيين عقود .
ثورة أنعتاق

عامر اليوسفي قال لـ« الموقع بوست » ثورة 26 سبتمبر هي ثورة أنعتاق الشعب من حكم التخلف والرجعية والكهنوت ثورة استطاع الشعب اليمني من طي صفحة الحكم الإمامي البغيض هي ثورة تطلع فيها الأحرار لمحاربة الجهل والتخلف والمرض والتخلص من كل الأوهام والخرافات .
وأضاف اليوسفي ثورة سبتمبر وفي عهد الانقلابيين واختطافهم للدولة أعاد للأذهان والأجيال التي تعيش اليوم فهم للأهداف التي ناضل من أجلها الثوار الأوائل وتذكيرا للمعاناة التي عانوها تلك الأيام لتترسخ الثورة وأهدافها وتمضي راسخة وتحقق أهدافها التي مازالت لم تحقق إلى اليوم .
 
ثورة لإسترجاع الهوية
 
ومن جانبه تحدث وليد السبئي لـ« الموقع بوست » تطل علينا الذكرى 54 لإنطلاق شرارة ثورة 26 سبتمبر المباركة بعد54 عام لم يتم بسط سلطة الدولة علي كامل تراب الوطن.

 مضيفاً أن الثغرات التي رافقت ثورة 26من سبتمبر هي ذاتها التي دخل منها خصوم الثورة ونخرو في جسد وعظام هذا الوطن لكن رغم كل المأسي والجراح كل ما نتمناه ان تكون  ذكري 26من سبتمبر نبراسا ومشعل نور يضيء لكل ابنا الوطن طريقهم لإسترجاع هويتهم ومكانتهم وتاريخهم بين شعوب العالم .
 


التعليقات