مقتل 5 من القاعدة بغارة أمريكية.. الموقع بوست يسرد تفاصيل الضربات التي تلقاها التنظيم منذ مطلع العام (بروفايل)
- كمال صالح - خاص الخميس, 27 أكتوبر, 2016 - 01:07 صباحاً
مقتل 5 من القاعدة بغارة أمريكية.. الموقع بوست يسرد تفاصيل الضربات التي تلقاها التنظيم منذ مطلع العام  (بروفايل)

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء الأربعاء، 26 أكتوبر/تشرين الأول، أن الجيش الأمريكي قتل 5 من عناصر تنظيم القاعدة بغارة جوية بمحافظة مأرب.
 
وقالت في بيان لها، بحسب وكالات أنباء عالمية، إن العملية وقعت في 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمحافظة مأرب.
 
وبالتزامن مع ذلك نشرت مدونات وحسابات مقربة من القيادة المركزية الأمريكية، إحصائية للعمليات التي نفذها الجيش الأمريكي، منذ يناير/كانون ثاني 2016، في اليمن، ضد تنظيم القاعدة .
 
(الموقع بوست)، ينشر إحصائية لضربات طائرات بدون طيار التي نفذها الجيش الأمريكي في اليمن منذ يناير/كانون ثاني وحتى 18 أكتوبر/تشرين أول الجاري، مع أعداد وأسماء الضحايا:
 
1-  في يوم 3 فبراير/شباط استهدفت "بدون طيار" أمريكية سيارات تعود لعناصر محسوبة على "قاسم الريمي" مما أدى إلى مقتل 6  عناصر من القاعدة في الصفاح، قرب عزان شبوة.
 
2- في يوم الخميس 4 فبراير/شباط، قتل القيادي في القاعدة جلال بلعيدي "حمزة الزنجباري" واثنين من مرافقيه، وهما  "محمد النوبي" و "أوسان الفضلي" بغارة أمريكية بدون طيار في منطقة موجان، أبين.
 
3- في يوم 29 فبراير/شباط ضربة جوية استهدفت عناصر من القاعدة في زمخ مما أدى إلى مقتل 3 من عناصر أنصار الشرعية (تنظيم القاعدة)، في حضرموت.
 
4- في يوم 4 مارس/آذار استهدفت "بدون طيار" أمريكية سيارة تعود لعناصر القاعدة، ما أدى إلى مقتل 4 من عناصر التنظيم.
 
5- في يوم 22 مارس/آذار استهدفت مقاتلات أمريكية معسكر"الحوطة" لتدريب عناصر القاعدة في حضرموت، وتحدثت المصادر عن مقتل قرابة عن 50 من عناصر التنظيم.
 
6- في يوم 30 مارس/آذار تم استهداف سيارة لعناصر من القاعدة مقربة من "قاسم الريمي" بضربة جوية أمريكية في عزان شبوة، ما أدى إلى مقتل عنصرين من التنظيم.
 
7- في يوم 25 ابريل/نيسان استهدفت "بدون طيار" أمريكية سيارة تعود لعناصر من تنظيم القاعدة، مما أدى إلى مقتل عنصرين، من عناصر التنظيم في زنجبار بأبين.
 
8- في يوم 28 ابريل/نيسان تم القضاء على 4 من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أمريكية بدون طيار غرب عتق شبوة.
 
9-  في يوم 8 يونيو ضربة جوية أمريكية تستهدف سيارة تعود لعناصر من القاعدة في مديرية "الزاهر" البيضاء مما أدى إلى مقتل عنصرين من التنظيم هم "الخير العدني" و "صالح الكور".
 
10- في يوم 10 يونيو/حزيران، تم استهداف سيارة لعناصر من القاعدة، بضربة جوية أمريكية في جنوب غرب مأرب، مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر التنظيم.
 
11- في يوم 12 يونيو/حزيران، مقتل اثنين من عناصر تنظيم القاعدة بغارة لطائرة بدون طيار غرب عزان بشبوة.
 
12- في يوم 1 يوليو/تموز، ضربة جوية استهدفت عناصر من القاعدة في منطقة "رأس العقبة" مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر التنظيم شمال عزان بشبوة.
 
13- في يوم 4 يوليو/تموز، مقتل 2 من عناصر تنظيم القاعدة، بغارة أمريكية جنوب عتق بشبوة.
 
14- في يوم 8 يوليو استهدفت "بدون طيار" أمريكية أحد عناصر تنظيم القاعدة، في منطقة نائية في حضرموت.
 
15- في يوم 4 أغسطس/آب، مقتل 3 من عناصر تنظيم القاعدة بغارة لطائرة بدون طيار أمريكية، في عزان بشبوة.
 
16- في يوم 24 أغسطس/آب، طائرة بدون طيار أمريكية تستهدف سيارة "هيلوكس" في منطقة الوطأة بين مديريتي عتق ونصاب، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم بمحافظة شبوة.
 
17-  في يوم 30 أغسطس/آب استهداف سيارة لعناصر من القاعدة، بضربة جوية أمريكية في شبوة، مما أدى إلى مقتل 3 من عناصر التنظيم.
 
18. في يوم 4 سبتمبر/أيلول مقتل 6 من عناصر التنظيم بغارة لطائرة بدون طيار في محافظة مأرب.
 
19- في يوم 22 سبتمبر/أيلول استهدفت طائرة "بدون طيار" أمريكية اثنين من القاعدة بمن فيهم "عبد الإله السناني" حارس "قاسم الريمي" الشخصي ورئيس أمن القاعدة في محافظة البيضاء.
 
20- في يوم 29 سبتمبر/أيلول استهدفت طائرة بدون طيار أمريكية، اثنين من عناصر القاعدة أحدهم حبيب الجداوي، منسق العمليات الداخلية والتقنية في محافظة البيضاء.
 
21- في يوم 18 أكتوبر/تشرين أول قتل 6 من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم أبو قاسم الطوسلي، وأبو علي الأحمدي، وأبو ناصر الدولي، بغارة لطائرة بدون طيار في شبوة، بعد قيامهم بمهاجمة نقطة أمنية في عزان بشبوة.
 
22- في يوم 21 أكتوبر/تشرين أول، قتل 5 من عناصر تنظيم القاعدة بغارة لطائرة بدون طيار في محافظة مأرب.
 


التعليقات