فبراير من الثورة إلى الانقلاب.. قصة ستة أعوام من التفاصيل والمحطات (تقرير موسع)
- محمد الجماعي الجمعة, 10 فبراير, 2017 - 09:39 مساءً
فبراير من الثورة إلى الانقلاب.. قصة ستة أعوام من التفاصيل والمحطات (تقرير موسع)

في أكثر من 20 ساحة وميدان للثورة، ساق الثوار أسباب خروجهم الكبير، ومسوغات سعيهم لإسقاط نظام علي عبدالله صالح، وعبروا عن غضبهم بسلمية أبهرت العالم.
 
ستة وعشرون شهرا، ضخ فيها شباب اليمن عنفوان رفضهم، وعصارة إبداعهم ومنتهى ما وصلت إليه عقول قادتهم ومفكريهم ولجانهم التنظيمية المختلفة.
 
حركوا قوافلهم، ووسعوا ساحاتهم وأنشطتهم. انضمت الائتلافات النسوية إلى قمرة القيادة الثورية، وأخضعت الساحات لبرامجها وإبداعاتها، طبطبت الجرحى، وواست أسر الشهداء، ونهضت بأدوار قيادية ما كان لها أن تنبري لها لولا معجزة الثورة.
 
أكثر من 120 جمعة،  لكل جمعة اسم يختزل عنوان لمرحلة في مسيرة الثورة وهدفها.
 
غنوا للوحدة، وأكتوبر وسبتمبر ونوفمبر.. رفعوا قبعاتهم لإبراهيم الحمدي وقيادات النضال الوطني وجيش الشعب.
 
تضامنوا مع آلام شعبهم.. طالبوا بالمحاكمة والقصاص، وإطلاق المعتقلين، واستعادة الأموال المنهوبة، وحقوق المغتربين. أيدوا الاصطفاف الشعبي والمجلس الوطني، شاركوا في انتخابات الرئيس، وطالبوه باستقلال القضاء والهيكلة والتهيئة للحوار. تضامنوا مع الثورة السورية والقضية الفلسطينية وواكبوا الحملة العالمية لنصرة الرسول الأعظم.
 
خرجوا في أكثر من (1000) مسيرة و (300) وقفة احتجاجية، أوقع النظام فيهم عشرات المجازر، وارتوى تراب الوطن بأكثر من (1444) شهيدا منهم، وأكثر من (28) ألف جريح.
 
لقد صبر اليمنيون "كي لا تسيح الساحات وسط النيران المستعرة" حسب تعبير الكاتب الكبير جمال أنعم.. وأكد المساران الليبي والسوري بما لا يدع مجالا للشك صواب المذهب السلمي الذي انتهجه شعب الحكمة والإيمان. ولم تكن الثورتان التونسية والمصرية سوى فأل حسن يضاف إلى مبررات اليمنيين في التغيير ومنزعهم لإشعال الثورة ضد نظام علي عبدالله صالح.
 

15 يناير 2011 اعتصامات الطلاب بساحة التغيير صنعاء
3 فبراير 2011 الهبة الشعبية لأحزاب اللقاء المشترك كل المحافظات
3 فبراير 2011 بدء الاحتجاجات الشعبية والثورية عدن
11 فبراير 2011 إنشاء ساحة الحرية تعز
1 مارس 2011 العلماء يقدمون مبادرة للصلح صنعاء
3 مارس 2011 صالح يعلن حالة الطوارئ كل المحافظات
21 مارس 2011 انضمام اللواء علي محسن الأحمر للثورة صنعاء
3 يونيو 2011 أحداث ومجازر دار الرئاسة صنعاء
أكتوبر 2011             إجراءات نقل السلطة اليمن
23 نوفمبر 2011 توقيع المبادرة الخليجية السعودية
27 نوفمبر 2011 باسندوة يشكيل حكومة الوفاق صنعاء
يناير 2012               التهيئة للانتخابات صنعاء
فبراير 2012             المشير هادي رئيسا اليمن
مارس 2012             بدء مؤتمر الحوار الوطني صنعاء
21 مايو 2012 مجزرة الأمن المركزي صنعاء
5 ديسمبر 2013 مجزرة العرضي صنعاء
21سبتمبر 2014 اقتحام الحوثيين صنعاء صنعاء
20 يناير 2015 حصار الرئيس هادي صنعاء
21 يناير 2015 استقالة الرئيس والحكومة صنعاء
21 فبراير 2015 وصول الرئيس هادي إلى عدن عدن
22 مارس 2015 قصف قصر المعاشيق في عدن عدن
26 مارس 2015 بدء عاصفة الحزم صنعاء
7 يوليو 2015 تحرير عدن من الانقلابيين عدن
ابرز محطات الثورة الشعبية في اليمن

 
ثورة خالدة
 
ففي منتصف يناير 2011 اندلعت الشرارة الأولى في العاصمة صنعاء، وتوالت إرهاصات ميلادها في 3 فبراير عدن.. شرع شباب اليمن ينسجون أهداف ثورة شعبية تعبر عن إرادة كل اليمنيين وتطلعاتهم، لغد أجمل يحررهم من والأوجاع والآلام التي لازمتهم طوال عقود مضت.. حيث احتضنت مدينة تعز أولى ساحات النضال، ورفعت ساحات الحرية وميادين التغيير شعارها العنيد في وجه النظام العصبوي وهتفت معها اليمن بصوت واحد: إرحل!!.
 
 امتلأت ساحات الحرية بـ"انبعاث شعب جديد، متعافي الروح، كريم النفس، غني بنبله ومبادئه وقيمه. لم يسكن القهر أعماقه، ولم يسلبه الفقر جوهره النقي، استيقظت في روحه اليمنية عصور العنفوان والإباء والشموخ فكان على قدر مع التاريخ".
 
خرج الرجال، النساء، الصبيان، الشيوخ، القبائل، العسكر، العلماء، المفكرون، العامة، الوزراء، الأغنياء، الفقراء، الأحزاب والمستقلون، خرج الجميع ونبض قلوبهم وطن. افترشوا العزيمة وتراب اليمن، والتحفوا الأمل الشجاع وهجير الخيام.
 
أرخوا لمرحلة جديدة من تاريخ اليمن الحديث، ارتادوا مسالك التضحية والمجد، اجتازوا منعطفات الاحتراب والتشظي، وعبروا بحكمة وجرأة عن مطالبهم ومواقفهم، وعاشوا أهدافهم بإيمان راسخ ويقين لا يتزعزع.
 
أنشأوا داخل ساحة التغيير بصنعاء مثلا: لجانا للخدمة والتغذية، وأخرى لأمن الساحة الممتدة على مساحة سبعة كيلو مترات وسبعة شوارع هي: العدل، والحرية والدائري والقاهرة والرباط والجامعة والميثاق، وهي تشكل أكثر من 52 منفذا لساحة التغيير، يقف على أبوابها عشرات الرجال والنساء من حملة الشهادات العلمية المختلفة.
 
3 فبراير 2011 أحداث المعلا عدن عدن
16 فبراير 2011 أحداث والمنصورة عدن
18 مارس 2011 جمعة الكرامة صنعاء
17 أبريل 2011 مجزرة جولة عصر صنعاء
19 ابريل 2011 مجزرة شارع الجزائر صنعاء
27 أبريل 2011 مجزرة ش التلفزيون صنعاء
29 مايو 2011 إحراق ساحة الحرية تعز
30 مايو 2011 إحراق مصنع الذخيرة أبين
مايو – يونيو قصف الحصبة وحدة صنعاء
يوليو – أغسطس قصف أرحب ونهم وبني جرموز صنعاء
أغسطس 2011 أحداث متفرقة -----
18/ 19 أغسطس مجزرة كنتاكي 1 صنعاء
15/16 أكتوبر مجازر القاع وشارع الزراعة صنعاء
11 نوفمبر 2011 قصف مصلى النساء تعز
24 ديسمبر 2011 مجزرة مسيرة الحياة صنعاء
بيان بأهم المجازر التي تعرض لها شباب الثورة

  
للحرب لا للرحيل
 
راح صالح يبحثُ عن الحرب، يتحرش بالساحات، يتسلل من كل منفذ، يناوش الأطراف، يستفز عنف الأحلام الثاوية في الميادين، يحاول إيقاظ صوت البندقية المخرسة بإحكام.
 
فمن مجازر (فبراير 2011) في المعلا والشيخ عثمان ودار سعد، إلى مجزرة الرباط والكرامة في (مارس)، وشارع الجزائر وجولة عصر وملعب الثورة في (أبريل)، مرورا بمجزرة رئاسة الوزراء بصنعاء وخليج الحرية بإب، وساحة الشهداء بالحديدة، ومصنع الذخيرة بأبين وإحراق ساحة الحرية وقصف مصلى النساء وحي الروضة بتعز في (مايو) وما بعده، وصولا إلى مجازر شارع الزراعة القاع وكنتاكي والزبيري في (سبتمبر)، وليس انتهاء بمجزرة مسيرة الحياة الراجلة من مدينة تعز في (ديسمبر) من العام نفسه.
 
وشهدت أحياء الحصبة وصوفان ومنازل الشيخ صادق الأحمر والفرقة الأولى مدرع في (مايو 2011) وما بعده استهدافا ممنهجا لحماة الثورة من البوابة الشمالية لساحة التغيير بصنعاء كبرى ساحات الثورة السلمية، ومثل ذلك حدث في بوابتيها الجنوبية والشرقية.
 
أدخل عددا من المناطق والمدن المناصرة للثورة كأرحب ونهم وبني جرموز والحيمة في (يوليو)، وقبلها الجوف (مارس) في حرب استنزاف وتشتيت للجهود، لا لشيء إلا لتسمية الثورة السلمية بغير اسمها ووصفها بغير صفتها.
 
حدث كل ذلك بالرغم من انضمام اللواء علي محسن الأحمر وعدد من القادة والمناطق والألوية العسكرية في الحادي والعشرين من مارس 2011 معلنين تأييدهم والتزامهم بحماية ساحات الثورة، ليضع علامات الإستفهام والتساؤل عن عدد المجازر التي كانت ستحدث لو أن هذه القيادات لم تسند ظهر الثورة والثوار.
 
أفعال جسيمة اصطنعها النظام ليضع العصا في دولاب الثورة، وحين قال له الشعب هيهات!! مارس العقاب الجماعي عليه، فقطع الكهرباء والغاز والبنزين والديزل، وأفرغ خزينة الدولة.
 
وإزاء ذلك أنجز الثوار مستشفيات ميدانية ما تزال بعضها تعمل حتى الآن لهذا الغرض كمستشفى الروضة وغيره بتعز، وفي صنعاء تأسس واحد من أكبر وأهم المستشفيات الميدانية التطوعية خلال الربيع العربي، وحيث إن تلك الدول كانت تستخدم مستشفيات الحكومة سواء أيام الثورة أو المقاومة ضد الأنظمة، فمستشفى صنعاء الميداني لم يكن سوى مسجد مع ملحقاته والأبنية المجاورة له، حيث استخدم المسجد كصالة طوارئ وقسم للرقود، فيما تم استخدام (نادي النهضة الملحق بالجامع) كبنك للدم وغرف جاهزة للعمليات بملحقاتها، فيما تم استخدام جزء من النادي كمخزن للأدوية والمعدات الطبية، وظل الجزء المتبقي من مبنى جمعية الإصلاح الخيرية التي نقلت ما يخصها إلى أماكن خارجية كإدارة للمستشفى والأطباء واللجان الطبية المختلفة والتي رعتها الجمعية الطبية الخيرية ودعمها العشرات من أبناء اليمن، بما في ذلك المستشفيات الأهلية وشركات الأدوية والمستلزمات الطبية.
 
تحولات هامة
 
أنجزت اليمن معجزتها الكبرى، أعادت تشكيل نظرة العالم تجاه اليمن، فكان نظام صالح لون الفوضى والنشاز في لوحتها الثائرة، لكن حصول الثائرة توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام في (يونيو 2011) أدهشت العالم، غير أن لحظة الاندهاش تلك لم تستمر طويلا، إذ بدأت بعض الأطراف في لعب دور لا ينسجم وحرية الشعوب وحقها في التغيير.
 
استلم محاربو السياسة في أحزاب اللقاء المشترك زمام المبادرة سياسيا وتفاوضيا، حققوا انتصارا سهلا وصعبا في آن واحد، لعبوا الدور بحنكة، وأوقعوا صالح في الجولة الخامسة من المفاوضات، وليس بالضربة القاضية.
 
عندها تداعت أطراف خارجية وداخلية لليِّ عنق الثورة، وحرف مسارها الذي رسمه الشهداء بدمائهم الزكية، وصدورهم العارية، في شعب مدجج بالسلاح والقوة ومترع بالإيمان والسلمية أيضا.
 
 انتهت مارثونات المبادرة الخليجية ذات الخمس نسخ بتوقيع رأس النظام في (الثالث والعشرين من نوفمبر 2011)، على مبادرة ضمنت له حصانة مما اقترفت يداه ونظامه، أحلت له كل أموال الشعب المنهوبة، وحفظت له حق البقاء في بلد لفظته قواه الحية وشبابه الأحرار.
 
طويت صفحة صالح ونظامه، واستمر الشعب بالاشتعال.. ما زال صالح ينهزم ويموت.. والثورة تحيا وتنتصر!!.
 
عهد هادي
 
بعد أربعة وعشرين يوما من استلام المشير هادي مقاليد الحكم رسميا في (21 فبراير 2012)، انعقد مؤتمر الحوار الوطني أي في (18 مارس) بـ 560 عضوا، حضر فيه الجميع إلا الثوار، وتضمنت مخرجاته شيئا من أهداف الثورة، تبين فيما بعد أن انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح على الثورة كان بسبب تلك الأهداف التي قامت الثورة لأجلها.
 
لفترة وجيزة، بدا للناظر أن الأمور قد شقت طريقها للانفراج، لكن ثورة مضادة، متعددة الأطراف، قررت الإطاحة بأمن البلد واستقراره لتحميل الثورة الشبابية وزر كل ما يحدث.
 
علت اليمن سحابة حزن، أهرقت دماء اليمنيين بلا هوادة، وقدمت أرواح قادة عسكريون وأمنيون وسياسيون قربانا للفوضى والانفلات الأمني، وراحت وسائل إعلام عدة تصور للشعب اليمني أن هذه المرحلة القاتمة نتيجة موضوعية لثورة الشباب وثمرة لدماء شهدائهم.
 
تركة ثقيلة، خزينة فارغة، وغياب واسع لجوهر الدولة ووظائفها السيادية، تخريب وتفجير وتآمر، أنهك حكومة باسندوة التي شكلت مناصفة بين قوى الثورة وغرمائها. أصدر الرئيس هادي قرارات بالجملة، فيما سمي بهيكلة الجيش، تفاءل المواطنون بهذه الخطوة، التفوا حول قيادتهم، ونسجوا أحلامهم بخيوط من أمل واهٍ وضعيف، في وقت كان سيف العقاب الجماعي يكسر عظامهم بعنف، يستهدف النور والطاقة والغاز.
 
ثورة مضادة
 
كان على ساحات الثورة أن تعاود من جديد، لكن تخدير القائمين على مقاليد السلطة والسياسة، واشتغال القوى المتصارعة على تعميق الانتماءات والولاءات الضيقة كبل حركتها وحبس أضواءها.
 
تقطع الجيش أوصالا ولم يُهيكل، تمزقت البلاد ولم تؤقلم، وهربت الأموال المنهوبة ولم تعد.
 
تحالفت الأطماع الدولية وتقاطعت مصالح القوى الكبرى في هذا البلد.
 
زحفت المليشيات من صعدة إلى صنعاء برضى وتواطؤ الجميع.. أسقطت المعسكرات والكل يتفرج، نهبت أسلحة الجيش، استولت على مقاليد السلطة، وأهانت كبرياء الوطن.
 
طفق شركاء الأمس في ثورة فبراير يسقطون أنصار الثورة وداعميها ومفكريها وأنصارها المؤثرين واحدا تلو الآخر، قتلا وتشريدا وملاحقة ونهبا وتفجيرا للأموال والممتلكات العامة والخاصة.
 
وفي خضم السباق بين أعداء الأمس حلفاء اليوم على تحقيق حلم استعادة الحكم إلى البطنين، أو النهدين، قضى الحوثيون وما تبقى من فلول صالح على الكثير من أحلام الشعب وثرواته وهيبته وقيمه الدينية والسياسية والاجتماعية والديمقراطية وألقوا بها إلى سحيق الحسرة والوجع.
 
أجهزت المليشيات ووجهها الآخر المتمثل بـ "القاعدة" على ما تبقى من مسمى الدولة، وصيرتا هذا البلد العظيم ساحة للصراعات الدولية المتربصة بموقعه الجغرافي والتجاري وثروته وحضارته وتاريخه واستقرار شعبه.
 
ثورة من جديد
 
وفي واقع كئيب تلك بعض معطياته، عاد الثوار من جديد لاستلام زمام المبادرة، بعد أن أدركوا أن توقف ساحات الثورة عن الإشعاع أحد عوامل التيه والضياع، عاد الثوار إلى الساحات وكلهم يقين بأن الساحات والميادين العامرة بالحرية والتضحية هي أم البدايات ورئة الثورة وقلب التغيير المنشود، وأنه ليس بمقدور أي وضع مستحدث أن يجابه قدر شعب يعشق الحرية والكرامة والعيش في مستوى العصر، والدين.
 
إن أعمار الشعوب تقاس بالصحوات الكبرى، وبفترات اليقظة، والتواريخ المجيدة الفارقة. ولقد مثلت تلك الساحات مغرب ٣٣ سنة من القهر والاستبداد، ومطلع اليمن الجديد.
 
ولئن كانت الثورة قد ربحت بأدواتها السلمية فيما سبق، فما عاد بمقدور الخفة أن تهزمها بكل سلاحها الثقيل.
 
وبطبيعة الحال يمكن القول إن شباب الثورة هم الآن عماد المقاومة التي انتشرت في كل جبال وسهول اليمن، شعارها لن تضيع ثورتنا، وبمقاومتنا نحقق أهدافها، ونثبت مكتسباتها..
 
بيانات

عدد المسيرات: (1000) مسيرة في كل أنحاء الجمهورية

عدد الوقفات:  (300) وقفة في كل محافظات الجمهورية

عدد الشهداء 1444     شهيد

عدد الجرحى 28000  جريح
 
عدد الشهداء وفقا للمجازر (ثورة)

عدن: المعلا والشيخ عثمان والمنصورة، (فبراير 4 شهداء وعشرات الجرحى)

صنعاء: مجزرة الكرامة (مارس 42 شهيد 1200 جريح)

شارع الجزائر (أبريل 200 جريح) وجولة عصر (7 شهداء 400 جريح) وملعب الثورة (12 شهيد 280 جريح)

مجزرة بنك الدم (رئاسة الوزراء: مايو 15 شهيد 350 جريح)

إب: خليج الحرية (53 جريحا)

الحديدة: ساحة الشهداء (7 شهداء 48 جريحا)

أبين: مصنع الذخيرة (35 شهيدا 70 جريحا)

تعز: إحراق ساحة الحرية (11 شهيد 300 جريح) وقصف مصلى النساء (نوفمبر 10 شهداء 44 جريح) وحي الروضة (7 شهداء 24 جريحا)

صنعاء: شارع الزراعة (أكتوبر 15 شهيد 180 جريح)

صنعاء: القاع وكنتاكي والزبيري (سبتمبر 105 شهداء 1000 جريح)

صنعاء: مسيرة الحياة (ديسمبر 12 شهيد 300 جريح)

مجزرة الأمن المركزي بالسبعين (100 شهيد 200 جريح)

مجزرة العرضي صنعاء ( شهيدا جريحا)

مجزرة الحوطة حضرموت (14 جنديا شهيدا)

مجزرة كلية الشرطة صنعاء (شهيدا  جريحا)

باص الجوية صنعاء ( شهيدا   جريحا)
 
بيانات اخرى:

عدد تفجيرات أنابيب النفط في 2012، وأبراج الكهرباء في 2012 وكم كلفت خزينة الدولة.

عدد تفجيرات أنابيب النفط في 2013، وأبراج الكهرباء في 2013 وكم كلفت خزينة الدولة.

عدد تفجيرات أنابيب النفط في 2014، وأبراج الكهرباء في 2014 وكم كلفت خزينة الدولة.


الجمع الثورية التي شهدتها ساحات الثورة وميادين التغيير طوال فترة الثور
 

م
اسم الجمعة اسم الخطيب التاريخ
 1 الانطلاقة ضياء الحق الأهدل 18 فبراير
 2 البداية م. عبدالله صعتر 25 فبراير
 3 التلاحم يحي الديلمي 4 مارس
 4 الصمود د. عبدالوهاب الديلمي 11 مارس
 5 الكرامة فؤاد الحميري 18 مارس
 6 الرحيل د. عبدالرقيب عباد 25 مارس
 7 الخلاص طه المتوكل 1 أبريل
 8 الثبات حمود الهتار 8 أبريل
 9 الإصرار أبو بكر عمر عبيد 15 أبريل
 10 الفرصة الأخيرة د. صالح الضبياني 22 أبريل
 11 الوفاء للشهداء صلاح باتيس 29 أبريل
 12 وفاء الشعب للجنوب توهيب الدبعي 6 مايو
 13 الحسم محمد الباشق 13 مايو
 14 ثورة شعب فؤاد الحميري 20 مايو
 15 سلمية الثورة م. شهاب العريقي 27 مايو
 16 الوفاء لتعز الصمود زيد الشامي 3 يونيو
 17 العهد لأهداف الثورة ياسر الوزير 10 يونيو
 18 الشرعية الثورية عبدالرحمن العماد 17 يونيو
 19 الإرادة الثورية محمد الحزمي 24 يونيو
 20 ثورة حتى النصر محمد الصيقل 1 يوليو
 21 رفض الوصاية محمد مفتاح 8 يوليو
 22 من أجل دولة مدنية م. عبدالله صعتر 15 يوليو
 23 رفض العقاب الجماعي د. عبدالرقيب عباد 22 يوليو
 24 اصبروا وصابروا ورابطوا إبراهيم محمد 29 يوليو
 25 سلمية حتى النصر صبور الشامي 5 أغسطس
 26 منصورون بإذن الله خالد العمودي 12 أغسطس
27  تأييد المجلس الوطني صالح الحلحلي 19 أغسطس
 28 بشائر النصر عبدالحميد الشرعبي 26 أغسطس
 29 التصعيد الثوري علي شرف الدين 2 سبتمبر
 30 نصر من الله وفتح قريب فؤاد الحميري 9 سبتمبر
 31 الوعد الصادق محمد علي حسن 16 سبتمبر
 32 واثقون بنصر الله زيد الشامي 23 سبتمبر
 33 النصر لشامنا ويمننا عباس شرف الدين 30 سبتمبر
 34 الوفاء للشهيد الحمدي حسن الشافعي 7 أكتوبر
 35 الوفاء لثورة 14 أكتوبر عبدالله بامؤمن 14 أكتوبر
 36 الانتصار للشعب فؤاد الحميري 21 أكتوبر
 37 وما النصر إلا من عند الله د. عبدالوهاب الديلمي 28 أكتوبر
 38 السلمية خيارنا علي شرف الدين 4 نوفمبر
 39 لا حصانة للقتلة م. عبدالله صعتر 11 نوفمبر
 40 شهيدات الثورة السلمية فؤاد دحابة 18 نوفمبر
41  ثورتنا مستمرة فؤاد الحميري 25 نوفمبر
 42 الاستقلال عزالدين السروري 2 ديسمبر
 43 الاصطفاف الثوري علي شرف الدين 9 ديسمبر
 44 المحاكمة مطلبنا م. عبدالله صعتر 16 ديسمبر
 45 مسيرة الثورة فؤاد الحميري 23 ديسمبر
 46 معا نحقق أهداف الثورة مفضل إسماعيل غالب 30 ديسمبر
 47 الحرية للمعتقلين م. عبدالله صعتر 6 يناير 2012
 48 واعتصموا بحبل الله جميعا د. عبدالرقيب عباد 13 يناير
 49 بعزيمة الثوار نواصل المشوار عبدالله الباني 20 يناير
50 من نصر إلى نصر د. عبدالوهاب الديلمي 27 يناير
51  صناعة التاريخ فؤاد الحميري 3 فبراير
 52 معا نستكمل أهداف الثورة صلاح باتيس 10 فبراير
53  صوتك مكسب للثورة د. عقيل المقطري 17 فبراير
54  النصر لسوريا الحرة م. عبدالله صعتر 24 فبراير
 55 هيكلة الجيش مطلبنا عبدالوهاب المؤيد 2 مارس
 56 الهيكلة وفاء لشهداء الجيش والأمن عبدالسلام الخديري 9 مارس
 57 عهدا لشهداء الكرامة سنحاكم القتلة حمود الهتار 16 مارس
 58 القصاص مطلبنا فؤاد الحميري 23 مارس
 59 استقلالية القضاء علي المغدي 30 مارس
 60 بالهيكلة نوقف جرائم العائلة د. شوقي القاضي 6 أبريل
 61 الوفاء لأبين م. عبدالله صعتر 13 أبريل
 62 محاكمة عصابة التمرد العائلي عمار ناصر البجيري 20 أبريل
 63 لأجل شهدائنا التهيئة قبل الحوار فؤاد الحميري 27 أبريل
 64 بالإرادة الشعبية نحقق الأهداف الثورية فائز جمعان المهري 4 مايو
 65 أرحب ونهم وبني جرموز مأساة إنسانية مفضل إسماعيل الأبارة 11 مايو
 66 ارحلوا عن جيشنا أحمد حمود حزام 18 مايو
 67 معا لمواجهة إرهاب العائلة صلاح باتيس 25 مايو
 68 ثورة سوريا منتصرة صالح الحواني 1 يونيو
 69 باقون في ساحاتنا حتى تحقيق أهدافنا محسن معيض 8 يونيو
 70 تحية لجيش الشعب م. عبدالله صعتر 15 يونيو
 71 أهداف الثورة مرجعيتنا للحوار عبدالسلام الخديري 22 يونيو
 72 التحية لثورة مصر د. شوقي القاضي 29 يونيو
73  القضية الجنوبية قضيتنا محمد عبدالكريم 6 يوليو
 74 إقالة بقايا العائلة أمير المدري 13 يوليو
 75 مطلبنا قرار حاسم عبدالمنان التالبي 20 يوليو
 76 إطلاق المعتقلين م. عبدالله صعتر 27 يوليو
 77 توحيد قرارات الجيش والأمن د. شوقي القاضي 3 أغسطس
 78 معا نوحد الجيش ونضبط الأمن عبدالسلام الخديري 10 أغسطس
 79 بالصمود الثوري نواجهة التمرد العائلي صلاح باتيس 17 أغسطس
 80 الثورة روح تتجدد جمال العزب 24 أغسطس
 81 التحية للقيادات الوطنية مفضل اسماعيل غالب 31 أغسطس
 82 المحاكمة قادمة م. عبدالله صعتر 7 سبتمبر
 83 رسول الرحمة والسلام أحمد محمد المداني 14 سبتمبر
 84 في سبتمبر الثورة نواصل الفكرة عبدالواحد النجار 21 سبتمبر
 85 استعادة الأموال المنهوبة فؤاد الحميري 28 سبتمبر
86  دعما لحقوق المغتربين د. عبدالرقيب عباد 5 أكتوبر
 87 14 أكتوبر ثورة تتجدد د. شوقي القاضي 12 أكتوبر
 88 الهيكلة قبل الحوار محمد عبدالله المسوري 19 أكتوبر
 89 عيد الأضحى المبارك فؤاد الحميري 26 أكتوبر
 90 لا حوار قبل الإقالة م. عبدالله صعتر 2 نوفمبر
91  نعم للقرارات الحاسمة م. أحمد شرف الدين 9 نوفمبر
 92 معا لنصرة فلسطين د. شوقي القاضي 16 نوفمبر
 93 بالإقالة نضمن نجاح الحوار صلاح باتيس 23 نوفمبر
 94 في ذكرى الاستقلال نطالب بالقرار جميل الأصبحي 30 نوفمبر
 95 الغضب الثوري عبدالسلام الخديري 7 ديسمبر
 96 أين القرارات الحاسمة فؤاد الحميري 14 ديسمبر
 97 تأييد القرارات صلاح القعيطي 21 ديسمبر
 98 تنفيذ القرارات عبدالواحد النجار 28 ديسمبر
99  استكمال التهيئة


التعليقات