برنامج الأغذية يعتزم تخفيض المساعدات في مناطق سيطرة الحوثيين
- متابعة خاصة الخميس, 09 أبريل, 2020 - 11:02 مساءً
برنامج الأغذية يعتزم تخفيض المساعدات في مناطق سيطرة الحوثيين

[ برنامج الأغذية يعتزم تخفيض المساعدات في مناطق سيطرة الحوثيين ]

أعلن برنامج الأغذية العالمي، الخميس، اعتزامه تخفيض المساعدات التي يقدمها للسكان في مناطق سيطرة الحوثيين إلى النصف، بدءا من منتصف أبريل الجاري.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم برنامج الأغذية العالمي -لم تذكر اسمه- قوله إن البرنامج سيخفض المساعدات التي يقدمها في مناطق سيطرة الحوثيين إلى النصف، بعد أن خفض المانحون التمويل بسبب مخاوف من أن الحوثيين يعرقلون إيصال المساعدات.

 

وأشار المتحدث إلى أن منظمة الأغذية تواجه نقصاً حاداً في التمويل، مؤكداً أنه لم يتبق سوى خيار خفض المساعدات إلى النصف لتجنب التوقف الكامل للمساعدات في المستقبل.

 

وأوضح المسؤول في برنامج الأغذية أن العائلات اليمنية ستحصل على مساعدات كل شهرين، بدلاً من الحصول عليها شهرياً.

 

ودعا برنامج الأغذية جماعة الحوثي إلى احترام الاتفاقات وتطبيق إجراءات بناء الثقة اللازمة لاستئناف التبرعات وعمليات الإغاثة بشكل كامل.

 

وتأتي فجوة التمويل في وقت يستعد فيه اليمن لمواجهة تفش محتمل لفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يفاقم من حجم المعاناة الإنسانية.

 

وتشكو المنظمات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة من تدخل الحوثيين في عملها، الأمر دفعها إلى إعلان تقليص المساعدات التي تقدم في مناطق سيطرة الجماعة.

 

وأكدت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي أن 31 من أصل 41 برنامجا رئيسيا للأمم المتحدة في اليمن سيتم تخفيضها أو وقفها في أبريل نيسان دون مزيد من التمويل.


التعليقات