أحمد بن بريك يهدد مجددا بقلب الطاولة.. ومغردون يردون: تهريج وتسويق للوهم
- رصد خاص الاربعاء, 20 أكتوبر, 2021 - 10:04 مساءً
أحمد بن بريك يهدد مجددا بقلب الطاولة.. ومغردون يردون: تهريج وتسويق للوهم

[ يمنيون يسخرون من تغريدة القيادي في الانتقالي أحمد بن بريك ]

أثارت تغريدة للقيادي في ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، أحمد سعيد بن بريك سخرية وتندر بين أوساط اليمنيين على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وقال بن بريك وهو رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي إن الجوع كافر، والمجلس لن يكون شاهداً على ذبح ما سماه شعب الجنوب وسنكون في مقدمة الصفوف لشعبنا في اختيار الطريقة المناسبة لقلب الطاولة، مهددا بالقول "فقد أعذر من أنذر".

 

ولاقت التغريدة سخرية وتندر واسعين، خاصة مصطلح "قلب الطاولة" الذي ما إن تمر مناسبة أو تصعيد للانتقالي إلا وسارع بترديد تلك العبارة منذ إقالته من منصبه كمحافظ لحضرموت.

 

 

وفي السياق سخر رياض الغيلي من تغريدة بن بريك بالقول "كم جهدها الطاولة ذي قاعد تقلّبها من يوم عزلوك من منصب محافظ حضرموت؟

 

 

أحمد المفلحي قال نريد أفعال لا أقوال، قربعة داخل تنك"، (في إشارة إلى أن بن بريك أشبه بالتنكة تصدر ضجيجا وجلبة وليس له أي تأثير على الواقع).

 

 

ماري اليهري انتقدت بن بريك واتهمت الانتقالي بممارسة الكذب والتدليس، وقالت "أصبحوا نسخة طبق الأصل من الشرعية،  لا اختلاف بينهم،  كل واحد يرمي أوراقه بتهمة الآخر، وهم  مشتركون بحكومة واحدة".

 

 

صالح منصر اليافعي سخر هو أيضا واكتفى بالقول "الخطة كم".

 

 

محمد ابو جهاد غرد بالقول "ارقد يا سعيد من التّقلّاب"، مضيفا "جالس يقلب الطاولة يدور هل هناك تحتها دراهم" (في إشارة منه إلى أن بن بريك أحد مرتزقة الإمارات).

 

 وتابع "أخذ ذي فوق الطاولة والحين جالس يقلب ويدور تحت الطاولة".

 

 

"سهيل اليماني" حساب آخر على تويتر  سخر بطريقته الخاصة، قائلا: "لا تقف في الصفوف ولا تقلب الطاولات اسمع كلام الزعيم، حيث أرسل مقطع فيديو يظهر لقطة من مسرحية عادل إمام "شاهد ما شفش حاجة" وعبارة "اتكل على الله واشتغل رقاصة".

 

 

في حين قال ال بدر النهدي مخاطبا أحمد بن بريك بالقول "أنت حق هدره من 2016 حين كنت محافظ حضرموت ولا سويت شيء".

 

 

قاسم برمان كتب "اعتادوا على هكذا تصريح استهلاكي، لأن طبيعة الشعب الساذج شجعهم على الاستمرار في هذا التهريج المبالغ فيه بغرض تسويق الوهم".

 

 

فيما رد عبدالله العولقي بالقول "الشعب هو من يقلب الطاولة فوق رؤوس القطط السمان التي تحول المقابر والحدائق والمتنفسات إلى مخططات وعقارات للمصلحة الخاصة لأمثالك وأمثال باقي من سماهم "القطط" من مجموعتك في الانتقالي".

 

وأضاف العولقي "سيحاسبكم الشعب على كل عقار وكل دولار أمام المحاكم".

 

 


التعليقات