على رأسهم الرزامي المطلوب ضمن قائمة التحالف..
مغادرة قيادات حوثية مطار صنعاء إلى السعودية لأداء مناسك الحج تشعل جدلا واسعا
- رصد خاص الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 10:46 مساءً
مغادرة قيادات حوثية مطار صنعاء إلى السعودية لأداء مناسك الحج تشعل جدلا واسعا

[ قيادات حوثية لحظة مغادرة مطار صنعاء إلى السعودية لأداء مناسك الحج ]

يسود جدلا واسعا بين أوساط اليمنيين، على اثر مغادرة عدد من قيادات جماعة الحوثي، الإثنين، مطار صنعاء الدولي متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج لأول مرة منذ تسع سنوات.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن عددا من قيادات جماعة الحوثي، غادرت مطار صنعاء بينهم رئيس اللجنة العسكرية الحوثية القيادي البارز يحيى عبد الله الرزامي، والمدرج ضمن قائمة المطلوبين للتحالف العربي.

 

وتوالت ردود فعل بشأن مغادرة قيادة الجماعة مطار صنعاء لأداء مناسك الحج، مطالبين بفتح المطار أمام المدنيين، إذ يرون أن الحرب والحصار ليس إلا على المدنيين.

 

وفي السياق ذاته قال الصحفي كمال السلامي إن "القيادي يحيى الرزامي، نجل القيادي عبدالله عيظة الرزامي، على رأس وفد جماعة #الحوثي، الذي غادر صنعاء لأداء مناسك الحج".

 

وأضاف "يحيى الرزامي، كان رئيس وفد الجماعة في مفاوضات عمّان، وهو أيضا قائد ميداني في الجماعة، وكان ولا يزال ربما يشغل قيادة محور همدان المنتشر على الحدود بين اليمن والسعودية".

 

 

ونظرا لطبيعة الوفد، يقول السلامي إنه بالتأكيد سيجري لقاءات مع المسؤولين السعوديين لتوسيع حدود الهدنة، وتثبيت الوئام على الحدود بين المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة والجانب السعودي.

 

من جانبه قال الصحفي أنيس منصور "الطائرة التي غادرت من مطار صنعاء باسم الحجاج كلها قيادات حوثية، حتى وزير اوقاف الشرعية اخفوا عليه كشوفات وفد صنعاء وقالوا له هذه تبع وزارة الحج السعودي مباشرة وسيتم استضافتهم في فنادق بجانب مخيمات منى وسينقلون في مشاعر الحج بمراسيم كبار الشخصيات".

 

 

وتابع "سبحان الله القيادات الحوثية التي اشرفت على معارك الحد الجنوبي ولقنت جيش ما سماها "الكبسة" دروس قاسية اليوم ذهبت لتأدية فريضة الحج بحراسة وحماية ألأمن السعودية درجة VIP ".

 

وأضاف "انشروا الصور ووزعوها في القنوات والوكالات واغرقوا شبكات التواصل الاجتماعي أن نهاية الحرب انتصر اليمنيين وانهزم التحالف وغادر رئيس اللجنة العسكرية اللواء الركن يحيى الرزامي مطار صنعاء الدولي برفقة عدد من مسؤولي حكومة صنعاء إلى مطار جدة السعودي لأداء مناسك الحج".

 

الناشط راندة محمد كتبت "قيادات بارزة  بجماعة الحوثي بقيادة اللواء عبد الله الرزامي تغادر مطار صنعاء إلى السعودية لأداء فريضة الحـج".

 

 

وأردفت ساخرة بالقول: هل تعلم عزيزي المُشاهد أن الرزامي من ضمن قائمة المطلوبين للتحالف..!

 

في حين علق عمر بن عبد العزيز بالقول "اللواء الرزامي أحد كبار القادة العسكريين الحوثيين يصل إلى مكة المكرمة لأداء الحج، الرزامي كان على قائمة المطلوبين بمكافأة تصل لخمس مليون دولار لمن يبلغ عنه".

 

 

فيما عبد السلام اليافعي قال "الرزامي أبرز المطلوبين للحجة يؤدي مناسك الحج عندها سبحان مغير الأحوال".

 

 


التعليقات