صورة "طارق صالح"ضمن إعلان مهرجان تكريم الفنان "عطروش" بتعز تُثير التندر
- رصد خاص الإثنين, 26 يونيو, 2023 - 09:55 مساءً
صورة

[ إعلان لمهرجان تعز العيدي السادس ]

أثار إعلان لـ "مهرجان تعز العيدي السادس" في مدينة تعز عن تحضيرات حفل التكريم التي يجهزها مكتب الثقافة في محافظة تعز للفنان اليمني الكبير محمد محسن عطروش، تندرا واسعا بين أوساط اليمنيين.

 

والإعلان الذي وضع بشكل لافتة كبيرة على شارع جمال وسط مدينة تعز تتصدر فيه صورة لعضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، بينما الفنان عطروش على الهامش وبحجم صغير.

 

وتستعد محافظة تعز خلال الأيام القادمة لتكريم الفنان عطروش، خلال المشاركة في احتفالات "مهرجان تعز العيدي السادس" التي ستقام في المدينة خلال أيام عيد الأضحى.

 

ويعد الفنان عطروش واحدا من الفنانين المخضرمين، الذين أثروا الساحة اليمنية بكثير من الأغاني الوطنية، أبرزها "برع يا استعمار" و"أنا الشعب أنا بازوكا أنا مدفع"، وهي أغاني وطنية ضد المستعمر البريطاني.

 

ولاقت تلك الصورة سخرية وتندر واسعين، معتبرين ذلك سقطة لمكتب الثقافة بتعز، على الرغم من أن المكتب السياسي لما يسمى المقاومة الوطنية أحد الرعاة إلى جانب السلطة المحلية للمهرجان، فمن غير اللائق أن توضع صورة طارق كرئيسية فيما "عطروش" على الهامش.

 

وتابع "الموقع بوست" بعض التعليقات على تلك الإعلان ومما جاء في ردودهم: "عطروش يحتفي بطارق"، "الاحتفاء بالقناص"، "طارق عطروش"، "يا رب أنا من تعز وأنت أرحم الراحمين".

 

وتعليقا على ذلك قالت الناشطة والصحفية سامية الأغبري، "محافظة تعز تحتفي بفنان الشعب الكبير طارق محمد عبدالله".

 

 

الإعلامي والمصور اليمني أحمد باشا نشر الصورة في صفحته على فيسبوك واكتفى ساخرا بالقول "شارع جمال الأن".

 

 

الناشط ماهر العبسي، كتب "هذه اللافتة توحي أن المهرجان العيدي سيكون لتكريم طارق صالح وليس للفنان الكبير محمد محسن عطروش".

 

وقال "في العيد الماضي كانت صورة أيوب طارش هي الصورة الكبرى في كل اللافتات".

 

 

عبد المجيد زبح هو الآخر سخر قائلا "برعاية زبادي يماني وحليب نانا وبيسكويت أبو ولد، الحبيبة تعز مع عيد يحييه الفنان محمد محسن عطروش".

 

 

 

 


التعليقات