بلاد بلا كهرباء.. تصريحات لوزير الكهرباء في صحيفة "عكاظ" تثير سخرية وتندر اليمنيين
- رصد خاص الجمعة, 14 يوليو, 2023 - 07:38 مساءً
بلاد بلا كهرباء.. تصريحات لوزير الكهرباء في صحيفة

[ تندر يمني واسع من تصريحات لوزير الكهرباء ]

أثارت تصريحات لوزير الكهرباء والطاقة اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا، مانع بن يمين، سخرية وتندر اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال بن يمين في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، إنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة للتقرير السنوي للوزارة باللغتين العربية والانجليزية.

 

الجدير بالذكر أن الوزير لم يتطرق إلى فساد صفقة الوقود المغشوش، لكنه خصص حديثه لتسليط الضوء على وضعهم اللمسات الأخيرة لإصدار التقرير السنوي باللغتين قريبا بعد توقف لأكثر من عشر سنوات، حد زعمه.

 

ولاقت تلك التصريحات سخرية اليمنيين حيث تجاهل الوزير الحديث عن أزمة الكهرباء التي تعيشها العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية في ظل حر الصيف.

 

وشهدت عدة مدن جنوب اليمن تظاهرات واحتجاجات غاضبة خلال الأيام الماضية، تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء، لساعات باليوم في ظل حر الصيف.

 

وفي السياق سخرت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، بالقول "اخيرا وجدنا انجازا عظيما لحكومة المنفى، قد كنا يائسين جدا، صحيح لم يتم تحقيق هذا الانجاز العظيم بعد، لكنهم يضعوا اللمسات الأخيرة له، وباللغتين العربية والانجليزية"، مستدركة بالقول "ياسلام".

 

 

من جانبه قال مستشار وزارة الإعلامي مختار الرحبي، "الناس تنتظر خدمات الكهرباء في ظل حر الصيف القاتل في عدن والمناطق المحررة ومعالي وزير الكهرباء يبشر بوضع اللمسات الأخيرة للتقرير السنوي للوزارة باللغتين العربية والإنجليزية".

 

 

وتابع مخاطبا بن يمين قائلا "انجاز كبير معالي الوزير".

 

الكاتبة والمحللة، ميساء شجاع الدين، هي الأخرى سخرت بالقول "الحمدلله انه باللغتين حتى يشهد العالم على هذه التجربة اليمنية الفريدة، وزارة كهرباء في بلد بلا كهرباء ومشغولة جدا بإصدار تقرير سنوي".

 

 

من جانبه قال الإعلامي صلاح بن عمر بابقي "ياسلام على انجاز وزارة الكهرباء في اليمن، رغم أن الشعب بلا كهرباء".

 

وأضاف ساخرا "شكرا لدعم التحالف، نشروا الإنجاز في عكاظ".

 

 

وكتب الناشط علي النسي، "هكذا هم الفاشلون، وزير يمني يتحدث للإعلام عن إعداد تقرير وزارته السنوي باللغتين العربية والانجليزية، في حين فشل بإيجاد حلول ومعالجات "للكهرباء" في مدينه واحدة وهي عدن ويصور التقرير بانه إنجاز عظيم".

 

 

في حين اكتفى الناشط عبد الرحمن أنيس بالقول "بشرى سارة من وزير الكهرباء المهندس مانع بن يمين، لأول مرة منذ عشر سنوات".

 

 

وعلق الإعلامي محمد الضبياني بالقول "أتعبت الوزراء من بعدك يا بن يامين".

 

 


التعليقات