طارق صالح يغرد "حصار تعز تكسره بنادق الرجال".. ويمنيون يردون: شبعنا هدار وكلام فاضي
- رصد خاص الجمعة, 14 يوليو, 2023 - 10:28 مساءً
طارق صالح يغرد

[ تغريدة لطارق صالح عن حصار تعز تشعل الجدل ]

لاقت تغريدة للعميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد ما يسمى بحراس الجمهورية -المدعومة إماراتيا- عن حصار تعز، جدلا واسعا بين أوساط اليمنيين.

 

وقال طارق -في تغريدة على تويتر- "بالموت والإرهاب عمدت مليشيا الحوثي أطول حصار في التاريخ الحديث ضد مدينة تعز وسكانها لتؤكد أنها أداة تنكيل وخراب ضد الإنسانية".

 

وأضاف "حصار تعز ستكسره بنادق الرجال وسينتهي زمن التجبر الحوثي ويزول كما زالت قبله وغربت مليشيا وعصابات دموية أدمنت الموت والإرهاب".

 

يشار أن طارق صالح، عمل ضمن كتائب الحوثيين في الانقلاب على الدولة وتولى تدريب فرقة القناصة في الجبهات بما فيها محافظة تعز.

 

ويتخذ طارق مدينة المخا مقرا لقوات ما يسمى بحراس الجمهورية (أفراد خليط من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة) بتمويل إماراتي، منذ تحرير المخا عقب عملية السهم الذهبي في معركة تحرير الساحل الغربي منتصف 2018م، كما أنه يمتلك معدات وآليات عسكرية كبيرة، لكنه وقواته لم يحركا ساكنا منذ خمس سنوات.

 

وانطلقت مساء الخميس حملة إلكترونية واسعة لمناهضة الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي منذ ثلاثة آلاف يوم، على مدينة تعز.

 

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعلاً كبيرا مع الملف الإنساني لتعز، وتداعيات الحصار الكارثية، تنديداً بالحصار، وبما وصفوه بـ"الموقف الأممي والدولي المتخاذل" من تعنت جماعة الحوثيين وإصرارها على الاستمرار في إغلاق الطرق وتقييد حريات المدنيين ومنع تنقلاتهم وإجبارهم على السفر عبر طرق بديلة طويلة وخطرة ووعرة وكبيرة الجهد والتكلفة.

 

ويفرض الحوثيون حصاراً مطبقا على مدينة تعز منذ 13 يوليو 2015، عقب سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومحافظات عدة بقوة السلاح، الأمر الذي فاقم من معاناة السكان.

 

 

تغريدة طارق بشأن تحرير تعز حظيت بسخرية وتندر واسعين بين أوساط اليمنيين، لقائد يتلاقى توجيهاته من الإمارات ويعمل كحارس أجير في المخا لتأمين مشاريع ابوظبي المشبوهة في الساحل الغربي وجزيرة ميون.

 

وفي الشأن ذاته رد الناشط السياسي محمد القاضي بالقول "دقوهم بالقناصات"، في إشارة إلى تصريحات سابقة لـ علي عبدالله صالح حليف الحوثيين والذي شارك الجماعة في الانقلاب، فيما طارق صالح تولى تدريب فرقة القناصة التي قتلت العشرات بل المئات من المدنيين، أطفالا ونساء وشيوخا، في تعز.

 

 

من جانبه قال ابو احمد مخاطبا طارق صالح "شبعنا هدار وكلام فاضي".

 

 

بدوره قال فضل العيسائي "طيب معلوم، فكوا الحصار بالقوة".

 

 

من جهته قال محمد الشميري: الساعة كم راح تبدأ تكسر؟ وتزييل مليشيا الحوثي؟

 

 

كما سخر المقطري مراد، بالقول "منتظرين".

 

 

أحمد الطاهري، سخر من تغريدة طارق بالقول "يا سبحان الله".

 

 

في حين قال اليماني الأصيل "والله اتحداك تحرر شبر بأي مكان، إمعة بعد الإمارات لا ينتظر منك شيئا".

 

 

فيما محمد بن سعيد، ذكر طارق صالح بماضيه وتحالف مع الحوثي وقال "الحصار شيء سيء، لكن لا تنس أنهُ كان لك  نصيب من الـ3000 يوم".

 

 

وسخر حسين صالح قائلا: "نسيت أن تذكر حلف الناتو".

 

 

كذلك أبو المنذر كتب "أنت جزء من مما هم فيه"، بالإشارة إلى أن طارق صالح جزء من الحصار على تعز وتحالفه سابقا مع الحوثي وشنهم حربا على المحافظة منذ بداية الحرب.

 

 

صالح جميل السقطري، رد على طارق بالقول " لماذا لا تسعى الشقيقة في إنشاء مجلس وطني لتوحيد الصف الوطني لأجل فك ذلك الحصار؟

 

وأضاف: لماذا الشقيقة تعمل في المناطق المحررة في إنشاء مكونات كرتونية؟

 

 

ابو عمر علق من وجهة نظر أخرى وقال "الرجال تهدد وتنفذ، أما وعيد ورقده، هذه ما تسبر".

 

 


التعليقات