وزير الصحة يدشن حملات الرش الضبابي وازالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية لمكافحة الضنك
- متابعات الأحد, 16 يوليو, 2023 - 04:54 مساءً
وزير الصحة يدشن حملات الرش الضبابي وازالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية لمكافحة الضنك

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن، الأحد، فعاليات حملات الرش الضبابي وإزالة بؤر التوالد، والتوعية المجتمعية لمكافحة حمى الضنك  التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بدعم من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية في 24 مديرية مستهدفة.

 

في التدشين أكد وزير الصحة أهمية الحملات في مكافحة الأمراض المنقولة عبر البعوض وتحقيق الوقاية اللازمة للمناطق المستهدفة بعد تزايد ظهور الحميات فيها.

 

داعياً المشاركين في الحملة إلى بذل الجهد اللازم لتحقيق نتائج ايحابية في الرش ومكافحة النواقل وبؤرها والتثقيف الموجه للشرائح المجتمعية الهادف لرفع مستوى الوعي تجاه مكافحة نواقل الملاريا والضنك والتعريف بطرق الوقاية منها.

 

وحث وسائل الإعلام المختلفة إلى مؤازرة وزارة الصحة في انجاح فعاليات الحملات التي تهدف إلى الوقاية من الأمراض وتعزيز صحة الفرد والمجتمع.

 

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي إلى أن تنفيذ الحملات يأتي في إطار خطط وزارة الصحة العامة والسكان في مكافحة الأوبئة وتعزيز المنظومة الوقائية بين أوساط المجتمع.

 

مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ياسر عبدالله باهشم استعرض الخطط المقرة ميدانياً لتنفيذ الحملات التي تتخذ محاور ثلاثة هي الرش الضبابي وازالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية، مشيراً إلى أن الحملات تستهدف 24مديرية في 8محافظات وسينفذها 768عامل وعاملة صحية .

 

وفصل باهشم خطة سير الفرق المنفذة التي ستشمل 5ايام الرش وازالة البؤر في كل مديرية وفقا والحالات الوبائية المثبتة من الترصد بالاضافة الى 8ايام لكل مديرية مكرسة للتثقيف الصحي الموجة للارشاد بالخطوات العملية للتخلص من بؤر التوالد وكيفية الوقاية من نواقل الأمراض.

 

إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح وبمعيته وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي المركز الاقليمي لمكافحة السل والتقى مدير عام المركز الدكتور عبدالناصر عياش الذي وضع وزير الصحة في صورة الانشطة المختلفة للمركز وآليات العمل المتبعة فيه.


التعليقات