الجزائر تزيح ساحل العاج عن الطريق وتضرب موعدا مع نيجيريا في نصف النهائي
- فرانس 24 الخميس, 11 يوليو, 2019 - 11:53 مساءً
الجزائر تزيح ساحل العاج عن الطريق وتضرب موعدا مع نيجيريا في نصف النهائي

[ منتخب الجزائر خلال مباراته مع ساحل العاج ]

حجزت الجزائر مقعدها في الدور نصف النهائي في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 إثر فوزها على ساحل العاج بركلات الترجيح (4-3) مساء الخميس في السويس.

 

وانتهت المباراة، في وقتها الرسمي ثم وقت التمديد بنتيجة هدف لهدف , وسجل فيغولي في الدقيقة 20 للجزائر، فيما أدرك كوجيا التعادل لفريقه في الشوط الثاني.

 

وبدأت الجزائر الشوط الأول بفرض ضغط كبير على منافسها وحصل يوسف عطال على ضربة حرة في الدقيقة الثانية لكن التسديدة مرت خارج المرمى , لكن سرعان ما تغير وجه المباراة وظل "الأفيال" يشنون هجمة تلو الأخرى، وبدأ التهديد بتسديدة قوية من غراديل عند مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة ليتصدى رايس مبولحي للكرة بصعوبة ويعيد الثقة لزملائه.

 

إلا أن التهديد استمر عندما ضيع المهاجم كوجيا فرصة سانحة في الدقيقة الثامنة عندما تلقى تمريرة من زاها في وسط الدفاع ليجد نفسه أمامه الحارس الجزائري وتفلت منه الكرة , ولم يرد الجزائريون سوى في بعض الفترات، وظهر محرز على غير عادته بوجه ضئيل، وأضاع فرصة في الدقيقة 14 عندما توغل في وسط الدفاع وسدد خارج المرمى.

 

وأفلت "الخضر" من هدف محقق إثر فرصة أضاعها كوجيا في الدقيقة 18 , وفي اللقطة التالية، انطلق بن ناصر ويوسف بلايلي في هجمة مضادة سريعة ختمها سفيان فيغولي بتسديدة في شباك الحارس غبوهو , وضيع محرز فرصة أخرى في الدقيقة 44 عندما اخترق الدفاع مسددا خارج المرمى.

 

وشهد الشوط الأول مشادات كثيرة بين اللاعبين، لاسيما بين الظهير الأيسر الجزائري رامي بن سبعيني والمهاجم زاها، وأشهر الحكم الإثيوبي تيسيما البطاقة الصفراء في وجه كل منهما. كما شهدت هذه المرحلة خروج يوسف عطال في الدقيقة 30 بسبب إصابة في الكتف ودخول مهدي زفان في مكانه.

 

وأضاع بونجاح ضربة جزاء لفريقه فور انطلاق الشوط الثاني بعد عرقلته من قبل الحارس غبوهو، ليسدد في العارضة قبل أن تخرج الكرة ضربة مرمى.

 

وإثر تمريرة من بلايلي في العمق لبونجاح سدد الأخير لتكاد الكرة تخادع الحارس وتهز الشباك (61). وفي الدقيقة الموالية، سجل كوجيا هدف التعادل لفريقه بتسديدة داخل منطقة الجزاء. وضيع بونجاح هدفا من فرصة ثانية في الدقيقة 66 عندما انفرد بالحارس لكن التسديدة تحولت لضربة زاوية.

 

من جانبه، أهدر محرز فرصة أخرى عندما تلقى تمريرة وسدد لتتحول لضرة ركنية (68). وبرغم دخول سليماني في مكان بونجاح وآدم وناس في مكان القائد رياض محرز إلا أن النتيجة لم تتغير حتى نهاية الوقت الرسمي.

 

وأتيحت فرصتان للجزائر في وقت التمديد، الأولى عن طريق سليماني في الدقيقة 114 لكن الحارس تدخل في الوقت المناسب لإبعاد الخطر, لكن مهدي زفان كاد يسجل في مرماه في الدقيقة 106.

 

وفي النهاية، فازت الجزائر بركلات الترجيح 4-3.


التعليقات