كلاسيكو الأرض.. هل ينضم بيلينجهام لاحتفالات الريال الأيقونية؟
- متابعات الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 02:08 صباحاً
كلاسيكو الأرض.. هل ينضم بيلينجهام لاحتفالات الريال الأيقونية؟

خاض برشلونة مساء الأحد، مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني قبل مواجهة غريمه ريال مدريد يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة.

 

الفريق الكتالوني فاز على ضيفه الباسكي أتلتيك بلباو بالجولة العاشرة بهدف نظيف وتمكن من تقليص الفارق مع الريال بعد تعادل الأخير مع إشبيلية (1-1) مساء السبت.

 

وتترقب جماهير الفريقين مباراة الكلاسيكو الأولى هذا الموسم، علما بأن ريال مدريد يتواجد في الصدارة بالتساوي مع جيرونا برصيد 25 نقطة، فيما يتأخر البارسا عنهما بفارق نقطة.

 

وتأمل جماهير الميرينجي في نجاح لاعبها الشاب جود بيلينجهام في صيد شباك البارسا بعدما توقفت ماكينة أهدافه هذا الأسبوع.

 

وجذب الدولي الإنجليزي الأنظار إليه بفضل تألقه، وكذلك احتفاله الذي اشتهر به بمجرد انضمامه للريال، حيث يتجه صوب المدرجات ويقف فاردا ذراعيه على كلا الجانبين عقب تسجيله أي هدف.

 

ويأمل بيلينجهام في ضم احتفاله لقائمة الاحتفالات الشهيرة الخاصة بلاعبي الريال في كلاسيكو الأرض، والتي سلط الضوء على أبرزها "موقع كورة" المتخصص بالشأن الرياضي في السطور التالية:

 

الأصابع الخمسة

 

ملعب سانتياجو برنابيو كان حاضنا للكلاسيكو في الأول من يناير/كانون الثاني عام 1995، ضمن منافسات الليجا، لينجح الريال في دك حصون البارسا بخماسية دون رد.

 

تلك الخماسية كان بطلها المهاجم التشيلي الأسبق إيفان زامورانو بعدما شارك في كافة الأهداف بتسجيل ثلاثية "هاتريك" وصناعة اثنين.

 

وبعد تسجيل الريال الهدف الخامس، أشار زامورانو بأصابع يده الخمسة صوب المدرجات والكاميرات، مدللا على تقدم فريقه بخماسية.

 

ذلك الاحتفال رد عليه لاعبو برشلونة بعد نحو 15 عاما، حينما تغلبوا على الريال بذات النتيجة.

 

إسكات جماهير البارسا

 

عام 1999 استضاف البارسا غريمه التقليدي في ملعب كامب نو، وانتهت المباراة بالتعادل (2-2) بفضل هدف راؤول جونزاليس المتأخر.

 

هدف راؤول الثاني جاء قبل النهاية بدقائق معدودة، ليتجه صوب جماهير البلوجرانا، واضعا إصبعه على فمه، في إشارة لهم بالصمت.

 

كالما كالما

 

عام 2012، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو احتفالا للتاريخ في قلب ملعب كامب نو، حينما سجل هدفا أحبط به معنويات البارسا بعد دقائق معدودة على هدف التعادل (1-1).

 

وبمجرد نجاح رونالدو في تسجيل الهدف الثاني للريال، اتجه صوب الراية الركنية وأشار بيده "هدوء.. هدوء"، وهو الاحتفال الذي عرف ب(كالما كالما).

 

احتفال مزدوج

 

عام 2017 شهد فوز برشلونة على الريال في معقله (3-2) في الليجا، ليحتفل ميسي بهدفه القاتل عبر خلع قميصه ورفعه عاليا أمام مدرجات جماهير الميرينجي.

 

ولم تمر سوى أشهر معدودة حتى التقى الفريقان في كامب نو، ضمن منافسات ذهاب كأس السوبر الإسباني، ليسجل رونالدو هدفا ثانيا للفريق الملكي بعد نزوله كبديل.

 

بعدها قام رونالدو باحتفالين مزدوجين عقب الهدف، الأول تمثل في خلع القميص واستعراض عضلات جسده أمام مدرجات كامب نو.

 

بعدها جلب زميله مارسيلو القميص وحثه على رفعه عاليا أمام المدرجات، وهو ما استجاب له رونالدو، ليرد سريعا على احتفالية ميسي في معقل البارسا.


التعليقات