نصائح للتوفير في المواصلات أثناء السفر
- العربي الجديد الاربعاء, 03 أغسطس, 2016 - 11:03 صباحاً
نصائح للتوفير في المواصلات أثناء السفر

يعلم أي مسافر محترف أن ميزانية المواصلات تمثل ما لا يقل عن 40 في المئة من تكلفة السفر خارج البلاد، وتأتي جنباً إلى جنب مع مصاريف الإقامة ومصاريف الأكل التي يعتبر لا مفّر منها. وإن كان يمكن تفادي بعض المصاريف في السفر، فإن المواصلات تبقى ضرورية، للانتقال من مدينة إلى أخرى أو داخل نفس المدينة. لذا فسوف نساعدك بقائمة قصيرة من النصائح التي ستساعدك على ترشيد نفقاتك: 


امشِ على قدميك 
أهم نصيحة هي أن تمشي كثيراً. المشي هو أفضل وسيلة للانتقال داخل أي مدينة سياحية. فهو مجاني تماماً ويسمح لك في الوقت نفسه، باكتشاف المدينة واختبارها بجدية وملاحظة جمالها الطبيعي. 

اشتر تذاكرك بالجملة 
في أغلب مدن العالم – أوروبا بالذات ــ يوجد تذاكر انتقالات أسبوعية أو يومية أو بشكل ما يمكنك شراء مجموعة من التذاكر بدلاً من شراء كل تذكرة على حدة. في أغلب الوقت يساعدك هذا في التوفير في قيمة الانتقالات كثيرًا. في فرنسا على سبيل المثال يمكنك شراء "كارنيه" وهي قائمة من عشر تذاكر بسعر 7 فقط تمكنك من توفير الكثير. 

استخدام المواصلات العامة 
الحافلات والمترو والترام، يجب أن يتكون وسائلك الرئيسية في التنقل. فالمواصلات العامة عادة ما تكون منتظمة وذات سعر مناسب للغاية. وإذا كان استخدام التاكسي ضروريًا، جرب أن تستخدم "أوبر" أولاً، عادة ما يكون أقل تكلفة من خدمة التاكسي العادية. 

اقطن بجانب محطة المترو 
حاول أن تنتقي محل إقامة يجاور محطة مترو رئيسية أو يكون قريباً من المواصلات العامة بشكل عام. هكذا يمكنك اختصار الكثير من الوقت وتوفير الكثير من المال في بند المواصلات. 

قم باستئجار دراجة 
إذا قررت زيارة أوروبا فاستئجار دراجة قد يكون وسيلة ممتعة ورخيصة للتنقل. ويوجد العديد من المواقع على الإنترنت التي تتيح لك القيام بهذا بسهولة. بل وفي بعض البلدان يمكنك استئجار الدراجات مجاناً. 



 


التعليقات