هل تطرح هواوي هاتفا بثلاث كاميرات خلفية؟
- متابعات الأحد, 11 مارس, 2018 - 11:12 مساءً
هل تطرح هواوي هاتفا بثلاث كاميرات خلفية؟

[  الصور المسربة لهاتف هواوي "بي20 برو" ]

يحتدم التنافس في عالم الهواتف الذكية بشكل كبير على جودة كاميرات التصوير، وأصبح النمط السائد الآن في هواتف الفئة العليا هو الهواتف ذات الكاميرتين الخلفيتين، لكن هذا الوضع سيزداد إثارة هذا الشهر عندما تطرح هواوي ما يُعتقد بأنه هاتف ذكي بثلاث كاميرات خلفية.
 
فقد كانت تسريبات سابقة تشير بقوة إلى أن الشركة الصينية ستطرح هاتفا ذكيا بثلاث كاميرات خلفية، والآن جاءت تسريبات أخرى من موقع "ويبو" تدعمها تلميحات من هواوي ذاتها لتؤكد أن 27 مارس/آذار الجاري سيكون موعد الكشف عن الهاتف الرائد الجديد "بي 20 برو"، الذي سيأتي بثلاث كاميرات خلفية.
 
وكانت هواوي بدأت مع نهاية فبراير/شباط الماضي نشر سلسلة من المقاطع التشويقية على إنستغرام تروج فيها لهاتف "بي 20 برو" مع شعار يقول "شاهد أكثر مع الذكاء الاصطناعي"، مستخدمة ثلاثة أحرف "o" في كلمة "more" في تلميح قوي إلى أن الهاتف سيأتي بثلاث كاميرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.
 
وتتضمن كافة المقاطع التشويقية ثلاث دوائر كبيرة تتحول في الآخر إلى ثلاثة حروف "o" في كلمة "mooore" البديلة في الشعار.
 
وإذا لم تكن هذه المقاطع تأكيدا كافيا، فقد كشف تسريب جديد من موقع ويبو عن صور تبدو رسمية للواجهتين الأمامية والخلفية لهاتف "بي 20 برو" تظهر عدسات من نوع "ليسيا" في نظام ثلاثي الكاميرات في الجهة الخلفية لهاتف يشبه آيفون إكس باستخدامه ذلك "الشق" (notch) في أعلى الشاشة الأمامية.
 
وتظهر تركيبة الكاميرات الخلفية في الصور مصفوفة بشكل عامودي بوضعية كاميرتين مزدوجتين حولهما إطار وكاميرا ثالثة أسفل منهما وتحتها ضوء الفلاش.
 
ومع أن هاتفا بثلاث كاميرات خلفية قد يبدو مجرد صرعة جديدة، فإنه يفيد حقيقة في تعزيز قدرات التقاط مزيد من الضوء وخيارات التقريب البصري، وتأمل هواوي أن تتمكن بذلك من منافسة كاميرات التصوير الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR).
 
وقالت هواوي في تغريدة على حسابها قبل أيام "قطعنا المسافة الإضافية حتى تستطيع استخدام الطريق المختصر، كافة العدسات التي تحتاجها في واحدة". وإذا طرحت الشركة حقا الهاتف "بي 20 برو" بثلاث كاميرات، فإنه قد يتصدر قائمة "دكسومارك" الذي تميل اختباراته نحو قدرة الكاميرات على محاكاة التقريب وصور البورتريه لكاميرات "دي إس إل آر".


التعليقات